فان در فارت ينضم لريال مدريد وأرسنال يسعى خلف ألونسو   
الاثنين 1429/8/3 هـ - الموافق 4/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)
صانع ألعاب المنتخب الهولندي وفريق هامبورغ سعيد بانتقاله لريال مدريد (الفرنسية-أرشيف)

قال لاعب وسط المنتخب الهولندي لكرة القدم وفريق هامبورغ الألماني رفائيل فان در فارت أنه وقع أمس صفقة انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، بينما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم يسعى لضم لاعب خط وسط فريق ليفربول ومنتخب إسبانيا تشابي ألونسو.
 
ويأتي انتقال فان در فارت لتزيد التكهنات بشأن تقلص آمال ريال مدريد في التعاقد مع الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
وقال فان در فارت (25 عاماً) على موقعه الإلكتروني اليوم "اتفقنا على كل شيء وسأنتقل إلى ريال مدريد"، وأوضح أنه كان يريد دائماً الانتقال إلى إسبانيا، "ليتحول الحلم إلى حقيقة" مؤكداً أنه سيجري غداً تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير.
 
وأشارت تقارير إعلامية إسبانية إلى أن صفقة انتقال فان در فارت بلغت نحو عشرة ملايين يورو (15.57 مليون دولار)، حيث وافق هامبورغ على هذا المبلغ نظراً لكون الموسم المقبل هو الأخير له في تعاقده مع الفريق مما يعني إمكانية رحيله في صفقة انتقال حر بعد عام واحد من الآن.
 
وذكرت التقارير أن مدرب ريال مدريد بيرند شوستر هو الذي طلب ضم هذا اللاعب على وجه الخوص ليصبح بذلك خامس هولندي في تشكيلة الفريق الملكي بعد رود فان نيستلروي وارين روبين وريستون درينتي وويسلي شنايدر.
 
ألونسو (يسار) وتيري هنري خلال مبارة لليفربول مع أرسنال (الأوروبية-أرشيف)
ليفربول وألونسو
من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام بريطانية اليوم أن نادي أرسنال الإنجليزي قدم طلباً مبدئياً لضم لاعب خط وسط نادي ليفربول ومنتخب إسبانيا تشابي ألونسو (26 عاماً)، بناء على طلب مدرب أرسنال آرسين فينجر ليشكل بذلك ثنائياً مع مواطنه الإسباني سيسك فابريجاس.
 
ويعتقد أن المدرب الفرنسي مستعد لدفع مبلغ 10.5 ملايين جنيه إسترليني (20.7 مليون دولار) لنادي ليفربول لضم ألونسو، وهو نفس المبلغ الذي دفعه ليفربول لنادي ريال سوسيداد الإسباني للحصول على خدمات ألونسو قبل أربعة أعوام.
 
من ناحية أخرى يبدو أن ليفربول لا يمانع بالتنازل عن لاعبه حيث أنه يجري حالياً مفاوضات لشراء لاعب خط وسط فريق أستون فيلا غاريث باري، إلا أن مدرب ليفربول رافاييل بنيتيز أكد أنه لا يرغب بالتفريط بألونسو "إلا إذا جاءنا سعر جيد جداً".
 
وكان ليفربول حدد مبلغ 18 مليون جنيه إسترليني ثمناً للتنازل عن ألونسو، ويبدو أن سبب هذا السعر هو أن فريق أستون فيلا يطالب بنفس المبلغ مقابل التنازل عن لاعبه غاريث باري الذي يبدو أن صفقة انتقاله في طريقها للنجاح.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة