يونايتد يسقط ونتائج متباينة للكبار بدوري أوروبا   
الجمعة 1437/5/12 هـ - الموافق 19/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:41 (مكة المكرمة)، 22:41 (غرينتش)

سقط مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام مستضيفه مدتييلاند الدانماركي بهدفين لهدف الخميس، بينما تباينت نتائج باقي الفرق الكبيرة في ذهاب الدور الثاني من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتلقى المان يونايتد الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم بقيادة فان غال، ضربة أخرى يضيفها إلى خيبة الخروج من الدور الأول لدوري الأبطال والنتائج المخيبة التي يحققها على الصعيد المحلي، بخسارته العاشرة في هذا الموسم أمام فريق متواضع.

وتقدم "الشياطين الحمر" عبر الهولندي ممفيس ديباي (37)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بواسطة بيوني سيستو (44) والنيجيري بول أونواتشو (77).

واستهل إشبيلية الإسباني مشواره في المسابقة التي عاد إليها مجددا بعد انتهاء مغامرته باكرا بخروجه من الدور الأول لدوري الأبطال، بقوة وقطع شوطا كبيرا نحو الدور ثمن النهائي بتخطيه عقبة ضيفه "مولده" بثلاثية نظيفة سجلها فرناندو لورنتي (35 و49) والفرنسي كيفين غاميرو (72).

لاعبو دورتموند يحتفلون بعد الهدف الأول الذي سجله البولندي لوكاس بيشيك (الأوروبية)

دورتموند يحسم
بدوره حسم بوروسيا دورتموند الألماني الفصل الأول من موقعته مع بورتو البرتغالي (بطل 2003 و2011)، بهدفين سجلهما البولندي لوكاس بيشيك (6) وماركوس رويس (71).

وقطع توتنهام الإنجليزي شوطا هاما نحو الثأر من فيورنتينا الإيطالي الذي أطاح به الموسم الماضي من الدور ذاته، وذلك بالعودة من إيطاليا بالتعادل بهدف لكل فريق.

وافتتح توتنهام (بطل عامي 1972 و1984) والمتألق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، التسجيل في الدقيقة 37 من ركلة جزاء نفذها البلجيكي ناصر الشاذلي، ثم انتظر فيورنتينا الذي يقدم موسما جيدا أيضا في الدوري الإيطالي حتى الدقيقة 59 لإدراك التعادل عبر فيديريكو برنارديسكي.

نابولي لم يستفق بعد من ضربة فقدانه صدارة الدوري (الأوروبية)

خسارة نابولي
ولم يكن الفريق الإيطالي الآخر نابولي أكثر توفيقا من فيورنتينا، إذ سقط خارج ملعبه أمام فياريال الإسباني بهدف سجله دينيس سواريز (82).

وتأتي خسارة نابولي الذي حقق العلامة الكاملة في الدور الأول، بعد الضربة التي تلقاها نهاية الأسبوع الماضي حين فقد صدارة الدوري لمصلحة يوفنتوس حامل اللقب بعد خسارته أمامه بهدف نظيف.

ليفربول لم يستطع هز شباك مستضيفه أوغسبورغ (لأوروبية)

فالنسيا يكتسح
وسحق فالنسيا الإسباني ضيفه رابيد فيينا النمساوي بستة أهداف نظيفة سجلها سانتياغو مينا (4 و25) ودانييل باريخو (10) وألفارو نيغريدو (29) والبرتغالي أندري غوميش (35) ورودريغو ماشادو (89).

وسقط ليفربول الإنجليزي في فخ التعادل أمام مستضيفه أوغسبورغ الألماني، بينما خسر مرسيليا الفرنسي أمام ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني بهدف نظيف سجله أرتيس أدوريز (54).

وعاد لاتسيو الإيطالي بتعادل ثمين من تركيا بعد تعادله مع غلطة سراي بهدف لمثله. وسجل صبري ساريوغلو هدف النادي المحلي (12)، وبعدها بدقيقة عادل للاتسيو الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

وانتهت مباراة شاختار دانيتسك الأوكراني وضيفه شالكه الألماني بالتعادل السلبي.

سبورتينغ براغا البرتغالي سقط على أرضة بهدف لهدفين أمام سيون السويسري (الأوروبية)

الباب مفتوح
وفاز سبارتا براغ التشيكي على ضيفه كراسنودار الروسي بهدف نظيف سجله لوكاس يوليس (64).

وخسر سيون السويسري أمام ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف لهدفين، سجل السنغالي موسى كوناتي (53) هدف سيون، والصربي نيكولا ستويليكوفيتش (13) ورافايل فيريرا سيلفا (61) هدفي سبورتينغ براغا.

وبقي باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين سانت إتيان الفرنسي وبازل السويسري بعد فوز الأول على أرضه بثلاثة أهداف لهدفين.

والأمر ذاته بالنسبة لمواجهة إندرلخت البلجيكي وأولمبياكوس اليوناني بعد فوز الأول على أرضه بهدف نظيف سجله السنغالي كارا مبوجي (67).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة