سيليش إلى ربع نهائي دورة دبي وخروج صفار   
الأربعاء 1423/12/17 هـ - الموافق 19/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تسعى سيليش لتعويض إخفاق الدوحة

تأهلت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الرابعة إلى الدور الربع النهائي من بطولة دبي الدولية في التنس الأرضي إثر تغلبها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني
6-3 و6-2 في المباراة الوحيدة التي أقيمت ضمن الدور الثاني في البطولة الثلاثاء.

وبدأت سيليش -الفائزة بـ 53 لقبا بينها تسعة ألقاب كبيرة- المباراة بقوة وتقدمت 2-صفر, لكن سكيافوني سرعان ما دخلت أجواء المباراة وأدركت التعادل 2-2.

ولم تكن المباراة سهلة لسيليش التي احتاجت إلى بذل جهود كبيرة لحسم المجموعة الأولى لمصلحتها عندما كسرت إرسال سكيافوني في الشوط الثامن لتفوز بها 6-3 في مدى 29 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية نجحت سيليش اليوغسلافية الأصل في كسر إرسال منافستها مجددا في الشوط الخامس والسابع وحافظت على تقدمها حتى النهاية لتفوز في المباراة في مدى ساعة تماما.

وتأمل سيليش في تعويض خروجها في الدور الثاني من دورة قطر الدولية الأسبوع الماضي والتي كانت تدافع فيها عن لقبها عندما خسرت أمام الروسية لينا كراسنوروسكايا. وقالت سيليش "يبدو من النتيجة أن المباراة كانت سهلة بالنسبة لي, لكن الحقيقة أن المباراة كانت صعبة وسط الظروف المناخية الصعبة (رياح) خاصة أنني لست في مستواي المعهود".

خروج سليمة
تحسن أداء سليمة عما قدمته في الدوحة الأسبوع الماضي
وفي مباراة ثانية، خرجت التونسية سليمة صفار من الدور الأول بخسارتها أمام اليونانية يلينا دانيلدو المصنفة الثامنة 6-7 (2-7)
و6-2.

ونجحت صفار في كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى في الشوطين الأول والسابع لكنها كانت في كل مرة تخسر إرسالها بدورها مباشرة.

وارتكبت دانيليدو خطأين مزدوجين في الشوط الأول فاستغلت صفار الموقف لتفوز به, لكن دانيليدو كسرت إرسال سليمة دون أن تخسر أي نقطة.

وتقدمت سليمة 4-4، لكنها أخفقت مجددا في المحافظة على إرسالها فتعادلت اللاعبتان 4-4 ثم 6-6 فلعبتا شوط كسر التعادل تقدمت فيه دانيليدو 5-صفر قبل أن تحسمه 7-2 في مدى 53 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية ضغطت دانيلدو على صفار ونجحت في كسر إرسالها في الشوط الثالث لتتقدم 2-1 ثم 3-1, وسنحت لها فرصة ثانية في الشوط السابع فلم تفوتها لتوسع الفارق إلى 5-2 ثم فازت بإرسالها والمباراة في ساعة و27 دقيقة.

مسكينا تجدد فوزها
تطمح مسكينا للقب جديد

وجددت الروسية أناستازيا مسكينا بطلة دورة قطر الدولية فوزها على مواطنتها دينارا سافينا وتغلبت عليها 6-4 و6-3.

وكانت مسكينا (21 عاما) أزاحت سافينا (شقيقة النجم مارات سافين) من الدور الربع النهائي لبطولة قطر بمجموعتين نظيفتين أيضا 6-2 و7-5.

وساهم فوز مسكينا ببطولة قطر إلى دخولها نادي اللاعبات العشر الأوليات للمرة الأولى في تاريخها, فباتت أول روسية تنال هذا الشرف منذ يلينا ديمنتييفا في 11 يونيو/ حزيران عام 2001. كما تخطت بفضل اللقب القطري حاجز المليون دولار من الجوائز المالية في مسيرتها الاحترافية.

نتائج بقية المباريات
تغلبت الأوزبكية يرودا تولياغانوفا بطلة دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في بوسان, على الإسبانية غالا ليون غارسيا 6-3 و4-6 و7-6 (7-4), والتايلندية تامارين تاناسوغارن على الإندونيسية أنجليك ويدجاجا 5-7 و7-5 و6-4, والمجرية بترا ماندولا على كارا بلاك من زيمبابوي 6-صفر و7-5, والألمانية أنكا برانكا على الروسية يلينا ليخوفتسيفا 6-3 و6-صفر, والبلغارية ماغدالينا مالييفا على السويسرية إيمانويلا غالياردي 7-5 و6-2, والسويسرية باتي شنايدر على الأسترالية نيكول برات 6-4 و7-5, والإسبانية كونشيتا مارتينيز على الإيطالية ريتا غراندي 6-3 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة