مصرع أربعة برصاص مجهولين في جزر الملوك   
السبت 13/3/1423 هـ - الموافق 25/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جندي إندونيسي يحرس فوق تلة قرب مدينة أمبون عاصمة جزر الملوك المضطربة (أرشيف)
أطلق مسلحون مجهولون النار على مسافرين كانوا على متن مركب في طريقه من جزر الملوك المضطربة شرق إندونيسيا إلى جزيرة مجاورة، مما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بينهم رجل شرطة.

وقال مساعد لمحافظ جزر الملوك إن المركب كان مليئا بمواطنين مسيحيين في طريقه إلى جزيرة ساباروا المجاورة عندما أطلق مسلحون النار عليهم من مركب آخر.

وأضاف أنه تم إرسال فريق تحقيق من الشرطة إلى موقع الحادث، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى بعض الوقت للكشف عن تفاصيل الحادث. وقال مصدر بشرطة جزر الملوك إن القتلى الأربعة من المسيحيين وإن أحد المصابين رجل شرطة كان بين الركاب. وأوضح مصدر بالشرطة بساباروا رفض ذكر اسمه أن الناجين من الحادث قالوا إن الجناة كانوا يرتدون زيا عسكريا.

وكانت جماعة عسكر جهاد الإندونيسية المسلحة التي يلقى عليها اللوم في أعمال عنف طائفية بجزر الملوك قد نفت الاثنين الماضي أن يكون تسليمها بعض أسلحتها للجيش كان ضمن اتفاق لإطلاق سراح قائدها المعتقل. وقالت الجماعة إن كمية السلاح هذه تعد جزءا صغيرا مما لديها، واشترطت قبل تسليم أسلحة أخرى قيام السلطات باتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان أمن المسلمين من أعمال عنف مسيحي في المنطقة. وقتل أكثر من خمسة آلاف شخص في الصراع بين المسلمين والمسيحيين في جزر الملوك منذ اندلاعه أول مرة عام 1999.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة