رينجرز يقسو على سلتيك بقمة الدوري الأسكتلندي   
السبت 1428/10/8 هـ - الموافق 20/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:45 (مكة المكرمة)، 18:45 (غرينتش)
حارس سلتيك أرتور بوروتش وتصرف غير رياضي مع لاعب رينجرز ديفد واير (رويترز)

حقق رينجرز فوزا كبيرا على غريمه سلتيك بثلاثية نظيفة في مباراة القمة التي جمعت بينهما اليوم السبت بمدينة غلاسكو في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الأسكتلندي لكرة القدم.
 
ونجح رينجرز في افتتاح التجسيل عبر مهاجمه الإسباني ناشو نوفو (28) ثم أضاف الهدف الثاني عبر باري فيرغوسون (54)، قبل أن يختتم ثلاثيته من ركلة جزاء تصدى لها نوفو مسجلا هدفه الشخصي الثاني (79)
 
وهذا هو أكبر فوز يحققه رينجرز على غريمه التقليدي منذ سبع سنوات، كما أنه الفوز الثالث على التوالي لرينجرز على سلتيك علما بأن الانتصارات الثلاثة تحققت منذ تولى والتر سميث تدريب الفريق الموسم الماضي.
 
وبهذا الفوز لحق رينجرز بسلتيك في المقدمة حيث اشترك الفريقان في رصيد 22 نقطة لكن سلتيك ما زال يتقدم بفارق الأهداف في حين يحتل هيبرنيان المركز الثالث برصيد 21 نقطة بعدما خسر أمام مضيفه مذرويل 1-2 ليضيع فرصة القفز إلى القمة.
 
وكان رينجرز قد تعثر في مباراتيه الأخيرتين بالدوري المحلي، لكنه حقق فوزا رائعا على ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخير ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بأنه سيستضيف برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في المسابقة ذاتها.
 
وفي بقة مباريات اليوم بالدوري الأسكلتندي، خسر هارتس أمام ضيفه دندي يونايتد 1-3، وفاز سانت ميرين على ضيفه غريتنا 1-صفر، في حين تعادل فولكيرك مع كيلمارنوك 1-1، وتختتم المرحلة غدا بلقاء إينفرنيس مع أبردين.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- سلتيك                 22 نقطة من 10 مباريات
   2- رينجرز               22
   3- هيبرنيان              21
   4- دندي يونايتد           19
   5- مذرويل               16
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة