أول فوز لمانشيني وتعادل تشلسي   
الأحد 1431/1/10 هـ - الموافق 27/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 6:27 (مكة المكرمة)، 3:27 (غرينتش)
مانشيني نجح بأول اختبار له مع مانشستر سيتي (الفرنسية-أرشيف)
 
حقق مانشستر سيتي أول فوز مع مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني على حساب ضيفه ستوك سيتي، بينما اكتفى تشلسي المتصدر مرة جديدة بالتعادل مع مضيفه برمنغهام بافتتاح المرحلة الـ19 الأخيرة من دور الذهاب بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وافتتح مانشيني مشواره مع مانشستر سيتي بفوز مهم على ستوك سيتي بهدفين نظيفين، جاء الأول عبر البلغاري مارتن بتروف (28) والثاني للأرجنتيني بابلو زاباليتا (45+3).
 
أما تشلسي الذي تعادل مع مضيفه برمنغهام  صفر-صفر وكان ضمن لقب بطل الخريف، فتقدم بفارق خمس نقاط على مطارده المباشر مانشستر يونايتد حامل اللقب المواسم الثلاثة الماضية الذي يحل ضيفا على هال ستي الأحد بآخر مباريات المرحلة.

وتأتي هذه النتائج المتواضعة لتشلسي وسط تكهنات عن قرب إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أكد الخميس أنه لا يخشى الإقالة من طرف مالك النادي الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش.

تعادلات
وفي مباريات أخرى تعادل فولهام مع توتنهام صفر-صفر، وفشل الأخير الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في انتزاع المركز الرابع مؤقتا من أستون فيلا (35 نقطة) الذي يحل ضيفا على أرسنال الأحد بقمة الجولة الأخيرة من دور الذهاب.
 
وحقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه ولفرهامبتون بهدفين نظيفين. وفاز وست هام على بورتسموث صاحب المركز الأخير 2-صفر.

وتعادل بيرنلي مع ضيفه بولتون بهدف لمثله، كما تعادل سندرلاند مع ضيفه إيفرتون، وويغان أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز بالنتيجة ذاتها.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي               42 نقطة من 19 مباراة
2- مانشستر يونايتد      37 من 18
3- أرسنال               35 من 17
4- أستون فيلا           35 من 18
5- توتنهام               34 من 19
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة