نابولي بطلا للشتاء وساسولو يلدغ الإنتر   
الأحد 1437/3/30 هـ - الموافق 10/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:13 (مكة المكرمة)، 15:13 (غرينتش)

توج نابولي بطلا للشتاء بعدما اكتسح مضيفه فروسينوني الوافد الجديد بنتيجة 5-1 اليوم الأحد، ضمن المرحلة الـ19 الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب "ماتوزا"، افتتح نابولي التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها الإيطالي من أصل برازيلي جورجينيو وتابعها في الشباك الإسباني راؤول ألبيول (20).

وارتكب المدافع روبرتو كريفيلو خطأ ضد مهاجم نابولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المنطقة المحرمة، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اللاعب نفسه وسجل منها الهدف الثاني (30).

وفي الشوط الثاني، ضاعف نابولي غلته بعد تسجيله هدفين في أقل من دقيقة, الأول عبر السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة من خارج المنطقة (59)، والثاني عبر الهداف هيغواين الذي راوغ أربعة لاعبين داخل المنطقة وأودع الكرة في الشباك بسهولة (60).

ورفع هيغواين رصيده إلى 18 هدافا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق سبعة أهداف عن مطارده المباشر إيدر مهاجم سمبدوريا.

ووقع مانولو غابياديني -بديل هيغواين- على الهدف الخامس، بعدما رفع من خارج المنطقة ودون أي رقابة كرة مقوسة إلى الزاوية اليمنى للمرمى (71).

وخطف ياولو سانماركو هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 41 نقطة بفارق، نقطتين أمام إنتر ميلان. 

ساسولو رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز السادس (الأوروبية)

تعثر الإنتر
بدوره واصل ساسولو -مفاجأة الموسم الحالي- نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة بإسقاطه إنتر ميلان المتصدر في عقر داره 1-صفر اليوم الأحد.

وكان ساسولو حقق نتائج لافتة في مواجهة الكبار هذا الموسم، حيث تغلب على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2-1، ويوفنتوس 1-صفر، وأرغم روما وفيورنتينا على التعادل 2-2 و1-1 على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعد أداء متكافئ وفرص عديدة ضائعة من الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الإنتر وتفوق على ضيفه نسبيا, ولكن الحظ واصل عناده للفريقين أمام المرمى، ليستمر التعادل حتى جاء هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء سددها دومينيكو بيراردي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليقود ساسولو إلى الفوز الثمين.

وتجمد رصيد الإنتر عند 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا، بينما رفع ساسولو رصيده إلى 31 نقطة، ليتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطة واحدة أمام إمبولي ونقطتين أمام ميلان، وتتبقى لساسولو مباراة مؤجلة.

مباريات أخرى
وعلى ملعب "مارك أنطونيو بنتيغودي"، سقط هيلاس فيرونا أمام باليرمو بهدف يتيم من إمضاء الأرجنتيني فرانكو فاسكيز (27).

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو أمام إمبولي بهدف وحيد أيضا سجله ماسيمو ماكاروني من مجهود فردي داخل المنطقة (56).

وعلى ملعب "أتليتي أتزوري ديتاليا"، خطف جنوى فوزا متأخرا على مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين بعد أن مالت الكفة لصالحه مع نزول السويسري بليريم دزيمايلي بدلا من لوكا ريغوني (69).

وعلى ملعب "ريناتو ديلا آرا"، سقط بولونيا أمام كييفو فيرونا بهدف متأخر أيضا خطفه سيموني بيبي بعد عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (79).

ترتيب فرق الصدارة
1- نابولي 41 نقطة من 19 مباراة.
2- إنتر ميلان 39 من 19
3- فيورنتينا 38 من 19
4- يوفنتوس 36 من 18
5- روما 34 من 19.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة