سبعة قتلى بتفجير جنوب بغداد   
الجمعة 1430/9/29 هـ - الموافق 18/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

الانفجارات في العراق لا تكاد تهدأ حتى تعود أقوى (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الشرطة العراقية مقتل سبعة مدنيين وإصابة 21 آخرين بجروح في تفجير سيارة مفخخة في أحد الأسواق التجارية في منطقة المحمودية جنوبي بغداد، وأضافت الشرطة أن التفجير ألحق أضرارا مادية بعدد من المحال التجارية المجاورة لمكان الانفجار.

ووقع الانفجار اليوم بينما كان الأهالي يتسوقون لشراء المواد الغذائية لإعداد طعام الإفطار، حيث يزدحم السوق في مثل هذا الوقت من شهر رمضان.

مقتل قائد بالصحوات
وفي شمال مدينة الفلوجة لقي أمس الخميس قائد من الصحوات وأحد مرافقيه حتفيهما بتفجير منزل الأول على أيدي مسلحين مجهولين.
 
وذكر مصدر أمني عراقي أن "الشيخ ربيع السليمان وأحد مرافقيه لقيا حتفيهما بتفجير منزل السليمان بعبوات ناسفة تم زرعها حول المنزل والأعمدة الرئيسة فيه مما تسبب في انهيار المنزل بالكامل".
 
وأضاف المصدر أن "الانفجار أدى كذلك إلى جرح اثنين من نزلاء الدار المجاورة لقائد صحوة السجر، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج".
 
وفي تطورات أمنية منفصلة يوم الخميس، قتل ثلاثة مدنيين وجرح ثلاثة من رجال الشرطة في تلعفر الواقعة على بعد 420 كيلومترا شمال غرب بغداد، بعد أن استهدفت نقطة تفتيش للشرطة بشاحنة ملغومة حسب الشرطة.
 
وفي منطقة أبو غريب غرب بغداد، قال مكتب اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم الأمن في بغداد إن شخصين قتلا وجرح ثالث أثناء إعدادهم لسيارة ملغومة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة