تعادل برشلونة وهزيمة ريال مدريد بالدوري الإسباني   
الأحد 1426/1/18 هـ - الموافق 27/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:06 (مكة المكرمة)، 14:06 (غرينتش)

الفرحة على وجه لوكي صاحب الهدف الأول لديبورتيفو، بينما يبدو الحزن على قائد ريال مدريد البرازيلي روبرتو كارلوس (الفرنسية)


تختتم مساء اليوم منافسات المرحلة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن شهد يومها الأول تعثر فريقي الصدارة، حيث تعادل برشلونة صاحب القمة مع مضيفه نومانسيا 1-1، ثم رفض ريال مدريد الثاني استغلال الفرصة وخسر أمام مضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-2. 

ورغم أن نومانسيا يحتل المركز العشرين الأخير في البطولة نجح في إحراج ضيفه القوي وتقدم عليه بهدف للاعب خوان لويس خوانلو في الدقيقة 44، قبل أن يتمكن برشلونة من إدراك التعادل عن طريق لاعبه المكسيكي رفايل ماركيز بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وبنقطة التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 58 نقطة، لكن غريمه ريال مدريد فشل في استغلال الفرصة لتقليص الفارق وخسر أمام مضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-2 ليتجمد رصيده عند 50 نقطة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب البرازيلي رونالدو وميشال سالغادو وراؤول وغوتي بسبب الإصابة، وإيفان هيلغيرا للإيقاف، فتلقت شباكه هدفا مبكرا بضربة رأس لألبرت لوكي في الدقيقة الثامنة ثم تكفل مدافع الريال فرانشيسكو بافون بتسجيل الهدف الثاني بطريق الخطأ في الدقيقة 13.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لريال مدريد بعد الأولى أمام ضيفه أتلتيك بلباو صفر-2 الأسبوع الماضي، كما تواصل فشل الفريق في الفوز ديبورتيفو بملعبه منذ العام 1992.

هداف البطولة الكاميروني صامويل إيتو فشل في التسجيل بمرمى نومانسيا (الفرنسية)

بقية النتائج

وفي بقية المباريات، صعد إسبانيول إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه ألباسيتي 2-1 حيث سجل للفائز الأرجنتيني ماكسي رودريغز (4) وقائد الفريق راؤول تامودو (22), فيما سجل أنطونيو باشيتو هدف الخاسر في الدقيقة 58. 

ورفع إسبانيول رصيده إلى 41 نقطة بفارق الأهداف خلف بيتيس الذي يحل ضيفا على فالنسيا مساء اليوم، وبفارق الأهداف أمام أشبيلية الذي يستضيف ريسينغ سانتاندر.

وفي مباراة ثانية, مني مايوركا بخسارة جديدة على أرضه عندما سقط امام ليفانتي بهدف للويس غارسيا (55) مقابل هدفين لسيرجيو غارسيا (68) وماتيو خوفري (80)، ليصعد الفائز إلى المركز الثاني عشر ويحتل الخاسر المركز التاسع عشر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة