روما ينتزع صدارة الدوري الإيطالي من إنتر ميلان وفوز اليوفي   
الأحد 1422/11/13 هـ - الموافق 27/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب يوفنتوس دل بييرو و لاعب كييفو ميرو

انتزع روما الصدارة من إنتر ميلان بفوزه على ضيفه بياتشينزا 2- صفر, وتعادل إنتر ميلان مع مضيفه فينيتسيا 1-1 ضمن مباريات الأسبوع العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم الأحد التي شهدت أيضا فوز يوفنتوس على كييفو 3-1.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 43 نقطة مقابل 42 لإنتر ميلان, في حين تغلب يوفنتوس الثالث على كييفو 3-1.

وافتتح المدافع المخضرم تشيرو فيرارا التسجيل ليوفنتوس بكرة رأسية في الدقيقة 18, ثم أضاف مدافع كييفو فابيو مورو الثاني خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 48. وأهدر أليساندرو دل بييرو ركلة جزاء تصدى لها حارس كييفو لوكاتيللي في الدقيقة 65ونجح كييفو في تقليص الفارق إلى هدف عندما سجل فابيو مورو بين ساقي الحارس الدولي جيان لويجي بوفون في الدقيقة السبعين. لكن فريق السيدة العجوز سرعان ما أعاد الفارق إلى سابقه عندما سجل دل بييرو من ركلة جزاء ثانية الهدف الثالث.


فوز روما
عاد روما إلى الصدارة من جديد
وفي مباراة روما مع بياتشينزا، سجل هدفي روما كل من البرازيلي ماركوس أسونساو والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقتين 14 و77 على التوالي.

أما في مباراة إنتر ميلان مع فينيتسيا، افتتح له مهاجمه المتألق كريستيان فييري الملقب برامبو التسجيل في الدقيقة 28, لكن فينيتسيا أدرك التعادل عن طريق مانييرو في الدقيقة السبعين من ركلة جزاء.

يذكر أن النجم البرازيلي رونالدو الذي كان مقررا أن يلعب أصيب في ساقه خلال
مباراة تدريبية منتصف الأسبوع الماضي, وسيغيب نحو أسبوعين عن الملاعب.

سقوط ميلان
وفي المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، سقط ميلان للمرة الثانية على التوالي على ملعبه خلال أربعة أيام، وكان ذلك أمام أودينيزي المتواضع 2-3، علما بأنه تقدم بهدفين مبكرين سجلهما كل من الأوكراني أندريه شفشنكو في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء والبرازيلي سيرجينيو في الدقيقة 14، ولكن أودينيزي رد بثلاثة أهداف سجلها كل من موتزي وسكارلاتي والدانماركي يورغنسن في الدقائق 34 و52 و78.

يذكر أن ميلان سقط على أرضه أمام يوفنتوس 1-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا الأربعاء الماضي.

نتائج بقية المباريات
تغلب تورينو على لاتسيو1- صفر, وبريشيا على ليتشي 3-1 وأتلانتا على فيورنتينا 2-صفر، وبيروجيا على فيرونا 3-1. وكان بارما تغلب على بولونيا 2-1 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق النقاط
روما 43
إنتر ميلان 42
يوفنتوس 37
كييفو 33
إي سي ميلان 32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة