المحكمة الدستورية برومانيا تحكم بصحة الانتخابات الرئاسية   
الأحد 1425/10/23 هـ - الموافق 5/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)، 20:22 (غرينتش)
المحكمة الدستورية الرومانية حكمت بصحة النتائج التي جاءت لصالح نستاسه ({ويترز)
رفضت المحكمة الدستورية العليا في رومانيا طلب المعارضة إلغاء نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية. وذكرت في حكم أصدرته اليوم أن الاتهامات بحصول عمليات تزوير لم تثبت.
وذكر نص الحكم "أن الانتخابات يمكن أن تلغى في حال وقوع عمليات تزوير في الاقتراع الذي جرى الأحد الماضي لدرجة يمكن أن تغير وضعية المرشحين الذين سيخوضون الجولة الثانية المقررة في 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري".
وجاء الحكم بعد خمسة أيام من رفض اللجنة المركزية للانتخابات طلبا مماثلا تقدم به تحالف العدالة والحقيقة المعارض وحزب فرسان رومانيا اليميني بشأن الانتخابات التي جرت الأحد الماضي.
وقال ترايان باسيسكو رئيس بلدية العاصمة بوخارست ومرشح تحالف العدالة لانتخابات الرئاسة إنه سيخضع للأحكام التي تصدر بهذا الخصوص حفاظا على السلم الأهلي لكنه سيواصل التمسك بأن عمليات تزوير وقعت.

وكان باسيسكو قد حل ثانيا في نتائج الدورة الأولى بعد رئيس الوزراء أدريان ناستاسه وسيحسم السباق الرئاسي بينهما في 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
يذكر أن مراقبين رومانيين وأجانب أشاروا إلى وقوع عمليات تزوير خلال التصويت، كما دعت الولايات المتحدة إلى اختيار مراقبين مستقلين للإشراف على جولة الانتخابات الثانية.


 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة