تأهل ديفنبورت وهينان لربع نهائي بطولة أستراليا للتنس   
الاثنين 1426/12/24 هـ - الموافق 23/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)

ديفنبورت هل تحقق فوزها السادس على هينان في هذه البطولة (الفرنسية)

تأهلت الأميركية ليندساي ديفنبورت والبلجيكية جوستين هينان المصنفتان أولى وثامنة على التوالي إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وهي أولى البطولات الأربع الكبرى وتقام على ملاعب ملبورن.

وفازت ديفنبورت على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الرابعة عشرة 6-2 و6-4, وهينان على الإسبانية فيرجينا روانو باسكوال 6-صفر و6-3.

وأدت القرعة إلى أن تلتقي اللاعبتان في ربع النهائي في ظل تخوف الأميركية من تفاقم الإصابة في كاحلها الأيسر التي قد تمنعها من خوض المباراة أو تقديم أداء جيد أمام منافستها, علما بأنهما التقتا تسع مرات حتى الآن, وكانت لديفنبورت فازت في المباريات الخمس الأولى, وحسمت هينان المواجهات الأربع الأخيرة لصالحها.

ومن جهة أخرى, تابعت الروسية ماريا شارابوفا (18 عاما) الرابعة طريقها لربع النهائي أيضا بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا السابعة عشرة 6-4 و6-4, وتلتقي بالدور المقبل مع مواطنتها ناديا بتروفا السادسة التي تغلبت بدورها على الروسية الأخرى إيلينا فيسنينا 6-3 و6-1.

فئة الرجال
روديك يفشل للمرة الثانية في سعيه لإحراز اللقب (الفرنسية)
وشهد الدور الرابع بفئة الرجال خروج الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا لخسارته أمام القبرصي ماركوس بغداتيس -6 و6-1 و3-6 و4-6.

وكان روديك قد بلغ نصف نهائي البطولة في العام الماضي قبل أن يتلقى خسارته على يد الأسترالي ليتون هويت.

ويذكر أن بغداتيس المصنف في المركز الـ54 عالميا حاليا والصاعد بقوة إلى النجومية قد فاز بلقب فئة الناشئين في البطولة الأسترالية قبل ثلاثة أعوام, لكنها المرة الأولى التي يبلغ فيها ربع النهائي على صعيد منافسات الكبار.

ويلتقي القبرصي في ربع النهائي مع الكرواتي إيفان ليوبيسيتش السابع الذي تأهل على حساب بطل العام 2002 السويدي توماس يوهانسون العاشر 6-2 و6-4 و6-4.

وتأهل أيضا, الأرجنتيني ديفد نالبانديان الرابع بفوزه على الإسباني طومي روبريدو السادس عشر 6-3 و6-صفر و2-6 و6-2, حيث سيلتقي الفرنسي فابريس سانتورو الفائز بدوره على الإسباني ديفد فيرر الحادي عشر 6-4 و7-5 و7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة