ميسي مرشح لجائزة أفضل لاعب بالعالم   
الجمعة 1430/11/11 هـ - الموافق 30/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:29 (مكة المكرمة)، 15:29 (غرينتش)
ليونيل ميسي يأمل في أن يكون أول أرجنتيني يحظى باللقب (الفرنسية-أرشيف)

وضعت لجنة كرة القدم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمة مختصرة تضم 23 مرشحا لجائزة أفضل لاعب في العالم, حيث سيتم التصويت عليها بمشاركة قادة ومدربي منتخبات كرة القدم حول العالم, على أن يعلن اسم الفائز بالجائزة في 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وطبقا لوكالة الصحافة الفرنسية, سيكون ميسي مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب ويصبح بالتالي أول أرجنتيني يحظى باللقب منذ استحداث هذه الجائزة عام 1991.
 
وقد تضمنت اللائحة الأولية ستة لاعبين من إسبانيا, من بينهم ثلاثة من لاعبي برشلونة بطل الثلاثية النادرة الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) وهم كارليس بويول وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا.
 
كما تضمنت ثلاثة لاعبين آخرين من الفريق الكاتالوني هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي تييري هنري.
 
وتضمنت اللائحة أيضا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز باللقب العام الماضي في صفوف مانشستر يونايتد والمنتقل هذا الموسم إلى ريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ قياسي بلغ 94 مليون يورو.
 
وتضم القائمة أيضا العاجي ديدييه دروغبا, والغاني مايكل إيسين والكاميروني صمويل إيتو، في حين اقتصر تواجد الكرة الإيطالية صاحبة السيادة سابقا على جانلويغي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.
 
أما قائمة المرشحات للقب أفضل لاعبة فضمت عشر لاعبات بقيادة البرازيلية مارتا والألمانية بريجيت برينز.
 
ويختصر الفيفا القائمتين إلى خمسة لاعبين وخمس لاعبات في أوائل شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة