ريال مدريد وفولفسبورغ يقتربان من ربع النهائي   
الخميس 1437/5/10 هـ - الموافق 18/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:56 (مكة المكرمة)، 22:56 (غرينتش)


وضع ريال مدريد الإسباني أكثر من مجرد قدم في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 2-صفر على مضيفه روما الإيطالي الأربعاء في ذهاب دور الـ16 للبطولة.

واستأنف الريال انطلاقته الأوروبية الرائعة في الموسم الحالي على عكس مسيرته المهتزة في الدوري الإسباني، وقطع أكثر من 90% من الطريق إلى دور الثمانية بالفوز الثمين خارج ملعبه.

وأصبح الفريق يكفيه التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد على ملعبه إيابا ليتأهل رسميا إلى دور الثمانية، بعدما أهدر روما فرصة ذهبية للخروج بنتيجة أفضل في المباراة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل خيسي رودريغز هدفي اللقاء في الدقيقتين 57 و86، ليقترب الريال صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة (عشرة ألقاب) من دور الثمانية بشكل كبير.

فولفسبورغ تكفيه الخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب لبلوغ دور الثمانية (رويترز)

فوز فولفسبورغ
بدوره قطع فولفسبورغ الألماني أكثر من نصف المشوار نحو التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا ثمينا 3-2 من مضيفه غنت البلجيكي في ذهاب دور الـ16 للمسابقة.

وبادر جوليان دراكسلر بالتسجيل لفولفسبورغ في الدقيقة 44، قبل أن يعود اللاعب نفسه لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 54، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى ثلاثة أهداف من ست مباريات.

وأضاف ماكس كروز الهدف الثالث لفولفسبورغ في الدقيقة 60، قبل أن ينتفض غنت في الدقائق الأخيرة ويسجل هدفين عبر سفين كومس والبديل خليفة كوليبالي في الدقيقتين 80 و88.

وبات يكفي فولفسبورغ الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الألماني (بوندسليغا) حاليا، الخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه يوم 8 مارس/آذار المقبل من أجل التاهل إلى دور الثمانية.

في المقابل، أصبحت مهمة غنت -الذي يعد أول ناد بلجيكي يتأهل إلى الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال بنظامها الحديث- صعبة للغاية في لقاء العودة، حيث يتعين عليه الفوز بفارق هدفين على الأقل أو بفارق هدف بشرط تسجيله أكثر من ثلاثة أهداف من أجل استمرار مغامرته في المسابقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة