المتهمان في قضية قناص واشنطن يواجهان اتهاما بالقتل العمد   
الجمعة 1423/8/19 هـ - الموافق 25/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جون ألن وليامز وجون لي مالفو
أعلنت سلطات ولاية ألاباما أنها ستوجه اتهاما بالقتل العمد إلى رجلين اعتقلا للاشتباه بهما في قضية قناص واشنطن, وذلك لضلوعهما في قتل امرأة أثناء قيامهما بسرقة محل لبيع الخمر في سبتمبر/أيلول الماضي بمدينة مونتغمري في الولاية.

وقال رئيس شرطة مونتغمري جون ولسون إن الشرطة لديها من الأدلة ما يكفي لإدانة المتهمين جون ألن وليامز (41 عاما) ويلقب بجون ألن محمد, وهو جندي سابق شارك في حرب الخليج، وابن زوجته جون لي مالفو (17 عاما).

وتعتبر ولاية ألاباما أول من يوجه أصابع الاتهام إلى المشتبه بهما، في حين يتوقع أن توجه كل من ولايتي ميريلاند وفيرجينيا الاتهام لهما في قضية القناص الذي قتل 10 أشخاص وجرح ثلاثة آخرين في واشنطن خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وتسبب في نشر الرعب في أنحاء واشنطن والمناطق المحيطة بها.

وتشاورت سلطات ثلاث ولايات أميركية إضافة إلى مقاطعة كولومبيا اليوم بشأن الجهة المخولة بالادعاء ضد المتهمين الاثنين في قضية قناص واشنطن، لكنها لم توجه أي اتهام رسمي لهما حتى الآن.

وكانت الشرطة قد اعتقلت المشتبه بهما أمس بعد تلقي بلاغ من سائق شاحنة عن وجودهما في سيارة تطابق مواصفاتها مواصفات سيارة دعت الشرطة المواطنين إلى تعقبها. كما عثرت الشرطة بحوزتهما على بندقية تستخدم فيها نفس الطلقات التي استخدمت في قتل ضحايا القناص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة