الأمير متعب رئيسا "للحرس" السعودي   
الخميس 11/12/1431 هـ - الموافق 18/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 2:36 (مكة المكرمة)، 23:36 (غرينتش)
الملك عبد الله بن عبد العزيز طمأن الجميع على صحته (الفرنسية-أرشيف)
أصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز أمراً ملكيا بتعيين الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء، ورئيساً للحرس الوطني.
 
وأوردت وكالة الأنباء السعودية الأمر الملكي، وفيه أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز -الذي يخلد للراحة بعد إصابته بوعكة صحية- قبل استقالة شقيقه الأمير بدر بن عبد العزيز من مهامه كنائب لرئيس الحرس الوطني.
 
ويذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز (87 عاما) ظل يرأس منذ 1962 الحرس الوطني المؤلف من حوالي 260 ألف عنصر من البدو، معروفين  بولائهم.
 
وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت أول أمس الثلاثاء بيانا تطمئن فيه السعوديين على صحة الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعدما نصحه الأطباء بالخلود إلى الراحة بسبب انزلاق غضروفي.
 
وكانت وكالة الأنباء السعودية قالت يوم الجمعة الماضي إن الملك يخلد إلى الراحة بعد معاناته من انزلاق غضروفي في ظهره، بينما قالت الحكومة يوم السبت الماضي إن الأمير نايف بن عبد العزيز الأخ غير الشقيق للملك والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية سيشرف على أمور الحج.
 
وقد استقبل الملك عبد الله يوم الثلاثاء –أول أيام عيد الأضحى المبارك، في أول ظهور له بعد وعكته الصحية- عددا من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة