شهيد فلسطيني وأربعة جرحى إسرائيليين في هجومين بقطاع غزة   
الجمعة 1423/9/24 هـ - الموافق 29/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تشييع جنازة طفل فلسطيني سقط برصاص الاحتلال في الخليل

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن فلسطينيا استشهد وجرح ستة أشخاص آخرون في هجومين منفصلين بقطاع غزة.

فقد قتل جيش الاحتلال فلسطينيا من كتائب شهداء الأقصى نجح في إصابة مستوطنين وعاملين أجنبيين عندما أطلق نيران رشاشه عند مستوطنة بِدولح جنوبي القطاع, فيما هاجم مقاومون فلسطينيون مستوطنة نيفي ديكاليم فأصابوا مستوطنين. وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس المسؤولية عن هذه العملية.

هجوم بيسان
جثث قتلى هجوم بيسان
وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من الهجوم المسلح الذي شنه فلسطينيان على مركز محلي لحزب الليكود الإسرائيلي في مدينة بيسان شمالي إسرائيل، أدى إلى مقتل ستة أشخاص أحدهم عضو اللجنة الانتخابية المركزية مردخاي أبراهام وإصابة 21 شخصا بينهم أربعة من أبناء وزير الخارجية الأسبق ديفد ليفي، وصفت حالة ثلاثة منهم بأنها خطيرة جدا.

ونددت السلطة الفلسطينية بهجوم بيسان وأكدت في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية أن العملية لا تخدم القضية الفلسطينية، وأنه لا علاقة لحركة فتح أو أي من مؤسساتها بها.

وكانت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح أعلنت في بيان مسؤوليتها عن الهجوم الذي استشهد منفذاه، وأكدت أنه يأتي انتقاما لاغتيال اثنين من قادة المقاومة الفلسطينية الميدانيين الثلاثاء الماضي في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، أحدهما من كتائب شهداء الأقصى والآخر من كتائب عز الدين القسام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة