خليجي20 في موعدها باليمن   
السبت 1431/6/1 هـ - الموافق 15/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 23:46 (مكة المكرمة)، 20:46 (غرينتش)
رئيس اتحاد كرة القدم اليمني أبدى ارتياحه لتثبيت خليجي 20 باليمن (الجزيرة-أرشيف)
وضع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم حدا لما أثير مؤخرا بشأن احتمال تأجيل بطولة كأس الخليج العشرين المقررة في اليمن, وثبتوا موعد البطولة لتقام خلال الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 4 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.
 
واتفق رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم السبت بالدوحة على أن يعقد أمناء سر الاتحادات اجتماعهم خلال عشرة أيام لمناقشة تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة استعدادات اليمن.
 
وكانت احتمالات تأجيل البطولة, قد تزايدت مؤخرا, كما تزايدت إمكانية نقلها إلى دولة أخرى "لعدم جاهزية اليمن".
 
واعتبر رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن أهم القرارات التي تم التوصل إليها هو تثبيت موعد خليجي20. وأشار إلى أن "رؤساء الاتحادات الخليجية اطمأنوا أيضا على الاستعدادات الجارية باليمن لإقامة البطولة.
 
بدوره, أعرب رئيس الاتحاد اليمني عن ارتياحه, مؤكدا أن اليمن جاهز من جميع النواحي للبطولة التي قال إنها "ستعود بالفوائد عليه وعلى الكرة الخليجية ككل".
 
أما رئيس الاتحاد الإماراتي محمد الرميثي, فأكد أن الإمارات كانت تسعى للتأجيل, وقال إنه تم القبول بتثبيت موعد البطولة "من أجل الوفاق الخليجي".
 
كما نفى الأمين العام للاتحاد السعودي فيصل العبد الهادي ما تردد عن مشاركة السعودية في البطولة بالمنتخب الأولمبي، وقال "إن الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد كان واضحا وصريحا عندما أعلن أن الاتحاد السعودي أعطى الجهاز الفني للمنتخب اختيار القائمة المناسبة للمشاركة في البطولة".
 
وكانت الاتحادات الخليجية لكرة القدم قد منحت اليمن فرصة لاستضافة بطولة "خليجي 20", حيث ستقام المنافسات في مدينتي عدن وأبين، مع اختيار البحرين دولة بديلة.
 
يشار في هذا الصدد إلى أن اليمن بدأ مشاركته بدورات كأس الخليج في "خليجي 16" في الكويت عام 2003، وأعقب ذلك في "خليجي17" في قطر و"خليجي 18" في أبوظبي و19 في عمان.
 
وقد توج منتخب عمان بطلا للنسخة الأخيرة التي استضافها على أرضه مطلع العام الماضي وذلك للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره السعودي 6-5 بركلات الترجيح.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة