بلاتيني يدعم إقامة مونديال قطر شتاء   
الجمعة 7/1/1433 هـ - الموافق 2/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

بلاتيني شدد على أهمية أن تقام النهائيات
في دولة عربية (الفرنسية-أرشيف)
جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) النجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني دعمه لإقامة نهائيات مونديال 2022 في قطر خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أنه مستعد لتعديل موعد البطولات الأوروبية للأندية من أجل تسهيل هذه العملية، لأن كأس العالم هي البطولة "الأهم على الإطلاق".

وعبر بلاتيني -الذي كان من الداعمين لإقامة مونديال 2022 في الشتاء بسبب الحرارة المرتفعة جدا في الخليج العربي خلال فصل الصيف- عن مخاوفه من إقامة العرس العالمي خلال موعده التقليدي، خشية ألا يستمتع المشجعون بالبطولة بسبب الحر الشديد، حيث تصل الحرارة أحيانا في فصل الصيف إلى 55 درجة مئوية.

وقال "إذا لعبنا في الشتاء فلا مشكلة في تنظيم هذا الأمر، كيف بإمكان الناس الذهاب إلى قطر حيث تكون الحرارة في يونيو/حزيران 50 درجة مئوية؟ إذا لم يتمكن الناس من الذهاب إلى هناك من أجل الاستمتاع فلن يكون الوضع جيدا".

وأضاف النجم السابق لمنتخب فرنسا "إذا لعبنا في الشتاء فلن تكون هناك مشكلة، فعوض إنهاء الموسم الأوروبي في مايو/أيار، سنلعب حتى يونيو/حزيران ثم نتوقف في ديسمبر/كانون الأول، أين المشكلة؟"، مشددا في الوقت ذاته على أهمية أن تقام النهائيات في دولة عربية.

وقال "بالنسبة لي، أنا أصوت لقطر لأني أرى أنه من الجيد الذهاب إلى جزء آخر من العالم لم يستضف في السابق كأس العالم، أعتقد أنه كان قرارا جيدا، لكني أرى الآن ضرورة البحث عن الوقت الأفضل لخوض كأس العالم في قطر".

وكانت قطر قد تفوقت على أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية، وفازت بتنظيم كأس العالم للمرة الأولى في بلد عربي، وقال بلاتيني إنه صوت لفائدة ملف قطر وقتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة