الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض إيران على لاعب عراقي   
الأحد 1436/4/3 هـ - الموافق 25/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:08 (مكة المكرمة)، 12:08 (غرينتش)
رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتراضا إيرانيا بشأن مشاركة اللاعب العراقي علاء عبد الزهرة في مباراة ربع النهائي لكأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا، والتي خسرها المنتخب الإيراني أمام نظيره العراقي بركلات الترجيح بعد تعادلهما (3-3) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال رئيس البعثة الإيرانية إلى سيدني هوشانغ موغاداس إنه تم "رفض الاستئناف، وبإمكان اللاعب مواصلة اللعب والعراق مواصلة البطولة، مشيرا إلى أن المنتخب الإيراني سيسافر في رحلة العودة إلى طهران.

من جانبه، أعلن المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي طارق الحارس -بعد المؤتمر الصحفي قبل يوم من لقاء كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا- إقفال ملف الاعتراض بعد أن رُفض الاستئناف الإيراني لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتقدمت إيران بشكوى لدى الاتحاد الآسيوي تطالب فيها بفتح تحقيق بشأن مشاركة علاء في مباراة دور ربع النهائي من البطولة القارية.

وتقدم الاتحاد الإيراني بالشكوى باعتبار أن اللاعب خضع في أغسطس/آب 2014 لفحص منشطات حين كان يلعب مع فريق تراكتور سازي الإيراني، وكانت نتيجة العينة الأولى إيجابية من قبل مختبر موافق عليه من قبل الفيفا في كولن بألمانيا، كما جاءت نتيجة عينة ثانية أيضا إيجابية، وفق الشكوى الإيرانية.

وكان علاء قد خاض الدقائق الستين الأولى من المباراة ضد منتخب إيران في مباراة ربع النهائي، في حين أكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم أنه من المفروض أن يكون موقوفا في تلك المباراة. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة