لنس وليل يتنافسان على صدارة الدوري الفرنسي   
الأحد 1422/8/11 هـ - الموافق 28/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع بين لاعب لنس تراوري ولاعب رين إيشوفاني

استمر الصراع على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بين لنس المتصدر وليل منافسه المباشر بفوز لنس على مضيفه رين 2-1, وليل على ضيفه متز 2-صفر، وذلك أمس السبت في ختام مباريات الأسبوع الثاني عشر التي شهدت تحقيق نانت حامل اللقب لفوزه الأول هذا الموسم.

ففي المباراة الأولى حقق لنس فوزه الثامن هذا الموسم على حساب مضيفه رين بهدفين سجلهما مهاجمه فاليريان إسماعيل في الدقيقتين 10 و13 على التوالي مقابل هدف واحد لرين سجله دومينيك أريباغي في الدقيقة 31.

وفي مباراة ليل ضد متز حسم ليل فوزه في الشوط الأول أيضا بهدفين سجلهما كل من بيك في الدقيقة الثلاثين من ركلة جزاء وتافورو في الدقيقة 35.

وبهذه النتائج رفع لنس رصيده إلى 27 نقطة مقابل 26 لليل.

فوز أول لنانت
وفي مباراة ثالثة انتزع نانت حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه سوشو العائد حديثا إلى دوري الأضواء، بهدف سجله تشارلز ديفينو في الدقيقة الخمسين. ورغم فوزه ظل نانت في المركز الأخير برصيد سبعة نقاط.

نتائج بقية المباريات
تغلب موناكو على ضيفه ليون بهدفين للألماني أوليفر بيرهوف وشعباني نوندا مقابل هدف لغيفيه وهو الهدف الثالث لبيرهوف مع موناكو منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من إي سي ميلان الإيطالي. كما حقق بوردو فوزا صعبا على ضيفه سيدان بهدفين مقابل هدف.

وتغلب باريس سان جرمان على ضيفه باستيا بهدف ولوريان على ضيفه غانغان بستة أهداف مقابل هدفين ومونبلييه على تروا بهدفين. وكان أوكسير تغلب على مارسيليا 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الجمعة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لنس

27

ليل

26

أوكسير

23

ليون

21

بوردو

20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة