كولومبيا تسقط اليابان برباعية واليونان تنهي مشوار الفيلة   
الأربعاء 27/8/1435 هـ - الموافق 25/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:47 (مكة المكرمة)، 22:47 (غرينتش)

أنهت كولومبيا الدور الأول بعلامة كاملة للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد تغلبها على اليابان 4-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "أرينا بانتانال" في كويبيا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة لمونديال البرازيل 2014.

ودخلت كولومبيا -التي تعود إلى النهائيات بعد غيابها عن ثلاث نسخات متتالية منذ مشاركتها الأخيرة عام 1998، إلى هذه المباراة وهي ضامنة لتأهلها إلى الدور الثاني للمرة الثانية فقط في تاريخها بعد عام 1990، وذلك بفوزها في مباراتيها الأوليين على اليونان (3-صفر) وساحل العاج (2-1) وقد تمكنت اليوم تأكيد صدارتها للمجموعة بتسع نقاط، فيما ودعت اليابان من الدور الأول.

وضربت كولومبيا التي تدين بفوزها لثنائية جاكسون مارتينيز، موعدا في مواجهة الدور الثاني التي تقام السبت المقبل على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، مع أوروغواي رابعة مونديال 2010 وبطلة العالم مرتين التي حلت ثانية في المجموعة الرابعة بعد فوزها على إيطاليا 1-صفر الثلاثاء.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من كلا الفريقين على مدار الشوطين، وصادف  المنتخب الياباني سوء حظ بالغ في الكثير من الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز كبير لمنتخب كولومبيا الذي حقق للمرة الأولى في تاريخه ثلاثة انتصارات متتالية في المونديال.

افتتح خوان كوادرادو النتيجة لمصلحة كولومبيا في الدقيقة 17 بركلة جزاء، قبل أن يدرك شيجي أوكازاكي التعادل لليابان في الدقيقة 45.

المنتخب اليوناني أنهى مشوار الفيلة بعد هدف من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع (أسوشيتد برس)

وفي الشوط الثاني أحرزت كولومبيا ثلاثة أهداف عن طريق جاكسون مارتينيز في الدقيقتين 55 و82 والمتألق جيمس  رودريغيز نجم المباراة الأول في الدقيقة 90.    

اليونان تسقط الفيلة
وبهدف من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، أحبط المنتخب اليوناني مغامرة ساحل العاج وحرم الأفيال من إنجاز تاريخي بالتغلب عليهم 2-1 مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتجمد رصيد المنتخب الإيفواري عند ثلاث نقاط ليهدر فرصة الصعود للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه حيث تراجع للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف نظيره اليوناني الذي احتل المركز الثاني ليلتقي في دور الـ16 مع نظريه الكوستاريكي متصدر المجموعة الرابعة.

وفشل الأفيال في العبور إلى الدور الثاني في مشاركات ثلاث متتالية في بطولات كأس العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة