بلاتر: آسيا ستستضيف كأس العالم بعد عام 2014   
الأربعاء 5/6/1423 هـ - الموافق 14/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بلاتر (يسار) يمسك بيد رئيس كوريا الجنوبية كيم داي جونغ قبيل المباراة الافتتاحية بين فرنسا والسنغال في افتتاح كأس العالم 2002 في سول
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر إنه سيتعين على آسيا الانتظار على الأرجح إلى ما بعد العام 2014 قبل أن تستطيع تنظيم نهائيات أخرى لكأس العالم يرجح أن تستضفيها الصين.

وأشاد بلاتر الذي يحضر المؤتمر السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحماس آسيا لتنظيم نهائيات أخرى بعد نجاح نهائيات 2002 التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان. لكنه قال إن قارات أخرى تتقدم عليها الآن على قائمة انتظار تنظيم البطولة.

وأضاف بلاتر أنه وبعد استضافة ألمانيا لنهائيات عام 2006 من المرجح تنظيم البطولة في أفريقيا وهي القارة الوحيدة التي لم تنظم بعد نهائيات كأس العالم. مشيرا إلى أن إحدى دول الأميركتين سترغب في تنظيم هذه البطولة بعد نهائيات عام 2010.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الصين قد تكون الدولة الآسيوية القادمة قال بلاتر إن الصين قادرة على تنظيم أي حدث رياضي في العالم، مشيرا إلى تنظيمها للدورة الأولمبية ودورة الألعاب الآسيوية.

وأوضح أن طلب آسيا الحصول على خمسة أماكن ضمن نهائيات كأس العالم ستنظر فيه اللجنة التنفيذية للفيفا خلال اجتماعها القادم في مدريد يومي 17 و18 ديسمبر/ كانون الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة