اتحاد جدة يتخطى الرياض في الدوري السعودي   
الجمعة 1424/7/17 هـ - الموافق 12/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصل نادي اتحاد جدة، حامل اللقب، مسلسل انتصاراته في الدوري السعودي لكرة القدم إثر تغلبه على مضيفه الرياض 2-1 مساء أمس الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض في ختام مباريات الأسبوع الثالث.

وسجل هدفي اتحاد جدة كل من البرازيلي أندرسون المعروف بشيكو في الدقيقة 53 ومحمد نور في الدقيقة 63, أما هدف الرياض الوحيد فسجله بدر الدوسري في الدقيقة 60.

وبهذه النتيجة انفرد اتحاد جدة بصدارة الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات بفارق نقطتين عن النصر.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين وظهر فيها الرياض بمستوى مغاير عما بدا عليه في الأسبوعين الأولين. وافتتح شيكو التسجيل من تسديدة قوية في الدقيقة 53, أهدر بعدها الفرنسي ندياي سيمبا فرصتين ثمينتين لاتحاد جدة, ثم نجح الرياض في إدراك التعادل عندما استغل مهاجمه الدوسري خطأ دفاعيا وتوغل داخل المنطقة مسددا كرة أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس مبروك زايد.

ولم تدم فرحة أصحاب الأرض سوى ثلاث دقائق حيث نجح نور في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية.

وفي مباراة ثانية جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام, ألحق الاتفاق الخسارة الثالثة على التوالي بالخليج الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بفوزه عليه 2-1.

وسجل هدفي الاتفاق يسري الباشا في الدقيقة 35 وصالح بشير في الدقيقة 51، أما هدف الخليج فسجله البرازيلي كلاوديو في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة صعد الاتفاق إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن النصر, في حين بقي الخليج في المركز التاسع قبل الأخير دون رصيد.

وكانت مباريات الأسبوع قد افتتحت يوم الأربعاء بتعادل النصر وغريمه التقليدي الهلال 1-1، وفوز الأهلي على الطائي 1-صفر, والوحدة على الشعلة 2-1, وتعادل القادسية مع الشباب 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

9

النصر

7

الاتفاق

7

الأهلي

6

الشباب

5


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة