أنيمبا يتخطى الإسماعيلي بهدفين في دوري أبطال أفريقيا   
الأحد 1424/10/7 هـ - الموافق 30/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع إسماعيلاوي أنيمباوي على الكرة (الفرنسية)

تعرض نادي الإسماعيلي المصري للخسارة خارج أرضه أمام أنيمبا النيجيري صفر -2 في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا الأحد في مدينة أبا النيجيرية.

وسجل الهدفين كل من إيميكا نوانا ونديدي أنومنو في الدقيقتين 27 و52 ليخطو الفريق النيجيري خطوة كبيرة لكي يصبح أول فريق في تاريخ بلاده يتوج بطلا للمسابقة.

وسيقام لقاء الإياب يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في الإسماعيلية, وينال البطل مليون دولار مقابل 700 ألف للوصيف.

ويتوجب على الإسماعيلي الفوز بثلاثة أهداف نظيفة ليحرز اللقب للمرة الثانية بعد عام 1969 عندما بات أول فريق عربي يرفع الكأس.

مدرب الإسماعيلي بوكير الحائر في وضع فريقه (الفرنسية)

وفشلت الأندية النيجيرية في الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال أربع مرات, وكانت الأولى عندما خسر إينوغو رينجرز عام 1975 أمام هافيا كوناكري الغيني (صفر-1 ذهابا و1-2 إيابا) تلاه شوتينغ ستارز عام 1984 بخسارته أمام الزمالك (صفر-1 وصفر-2), ثم إيوانيانوو عام 1988 بخسارته أمام وفاق سطيف الجزائري (1-صفر وصفر-4), فشوتينغ ستارز مجددا عام 1996 بخسارته أمام الزمالك 4-5 بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1.

وعانى الإسماعيلي كثيرا من غياب أربعة لاعبين أساسيين في صفوفه لسبب أو لآخر وبالتالي لم يشارك هدافه محمد محسن أبو جريشة لتلقيه الإنذار الثاني وعماد يونس لطرده في مباراة الإياب ضد الترجي, في حين غاب أحمد فتحي وحسني عبد ربه لارتباطهما مع المنتخب المصري للشباب المشارك في بطولة العالم في الإمارات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة