مدرب قطر: أفضل المباريات تنتهي دوما بالتعادل السلبي   
الجمعة 1430/1/13 هـ - الموافق 9/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 23:00 (مكة المكرمة)، 20:00 (غرينتش)
ميتسو وصف مباراة قطر والإمارات بالمثيرة (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-مسقط
 
أكد مدرب المنتخب القطري لكرة القدم الفرنسي عقب المباراة التي تعادل فيها مع نظيره الإماراتي سلبيا ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج الـ19, أن أفضل وأقوى المباريات هي التي تنتهي بالتعادل السلبي.
 
وقال برونو ميتسو في مؤتمر صحفي إن المباراة كانت متكافئة بين الطرفين وكل فريق حاول الفوز "لكن التعادل السلبي كان سيد الموقف".
 
ووصف مباريات المجموعة الثانية بأنها "مثيرة" مشيرا إلى أن الإثارة غابت عن مباراة البحرين أمام العراق ومباراة عمان أمام العراق بالمجموعة الأولى.
 
وعن استعداداته للمباراة القادمة أمام اليمن، قال ميتسو "أحترم جميع الفرق، والفريق اليمني ليس سهلا، وكل فريق يبذل قصارى جهده من أجل الفوز والوصول إلى الدور الثاني".
 
وتحدث مدرب قطر عن الأزمة التي قد يواجهها بعد إصابة المدافع عبد الله كوني، فقال "الوضع سيئ، فالإصابة خطيرة ويعاني اللاعب من كسر بعظمة الترقوة لكننا نتمنى له الشفاء".
 
وأضاف "لدي لاعبان آخران هما ماركوني (أميرال) وموسى هارون كما استدعينا إبراهيم الغانم".
 
من جهته اتفق مدرب المنتخب الإماراتي مع ميتسو قائلا "كانت المباراة قوية وأتيحت أمامنا عدة فرص بالشوط الأول ثم ضغط القطري الشوط الثاني لكن دفاعنا نجح في إحباط هجمات المنافس، وقد فوجئت بالعطاء الذي قدمه اللاعبون".
 
وختم دومينيك باتنيه بالقول "المباراة كانت صعبة لكن أصبح لدينا أربع نقاط الآن وأصبح موقفنا جيدا بالمجموعة، واللاعبون يحتاجون بعض الوقت للراحة لكننا جئنا بـ24 لاعبا".
 
محسن صالح تعرض لانتقادات لاذعة (الجزيرة نت)
انتقادات لاذعة

في المقابل, واجه مدرب منتخب اليمن محسن صالح انتقادات لاذعة من قبل الإعلاميين بالمؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة فريقه أمام نظيره السعودي والتي انتهت بالخسار بستة أهداف مقابل لا شيء.
 
وخلال المؤتمر بدت الحسرة والحزن على وجه محسن صالح عقب الهزيمة المهينة أمام السعودي والتي صدمت الجماهير اليمنية قبل استضافة بلادهم الدورة المقبلة من بطولة كأس الخليج.
 
وعن أسباب الإخفاق قال صالح "فترة إعداد الفريق للبطولة كانت قصيرة فاضطررنا لإعداده بشكل مكثف وسريع، وبعد المجهود الذي بذله اللاعبون بالمباراة الأولى أمام الإمارات تأثر مخزون اللياقة لديهم، كما أن السعودي بث الرهبة في نفوس لاعبي اليمن بعد الأداء الذي قدمه في مباراته أمام قطر لذلك لم يظهر لاعبونا بالحالة الذهنية المطلوبة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة