أم صلال والاتحاد والاتفاق تتأهل للدور 16 لأبطال آسيا   
الأربعاء 1430/5/12 هـ - الموافق 6/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:44 (مكة المكرمة)، 21:44 (غرينتش)

صراع على الكرة في مباراة أم صلال القطري والجزيرة الإماراتي (الفرنسية)

ضمن أم صلال القطري والاتحاد السعودي تأهلهما إلى الدور 16 بعد تعادل الأول مع ضيفه الجزيرة الإماراتي 2-2 والثاني مع مضيفه الاستقلال الإيراني 1-1 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. كما بلغ الاتفاق السعودي الدور ذاته بعد فوزه الساحق على ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني 4-صفر في المجموعة الرابعة.

وفي المباراة الأولى أنقذ المهاجم البحريني علاء حبيل أم صلال من الخسارة أمام ضيفه الجزيرة الإماراتي بتسجيله هدفين في الدقيقتين 55 و65 وذلك بعدما افتتح الفريق الإماراتي التسجيل عبر سبيت خاطر في الدقيقة 22 ثم أضاف هدفا ثانيا بواسطة البرازيلي بيانو في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية على ملعب آزادي في العاصمة طهران، كان الاتحاد السعودي البادئ بالتسجيل عن طريق المغربي هشام بو شروان في الدقيقة 80 قبل أن يدرك الاستقلال التعادل بواسطة علي زاده في الدقيقة 88.

واتسم شوط المباراة الأول بالهدوء من الفريقين ولكنه لم يخلُ من الهجمات التي بدأها الاتحاد عن طريق البرازيلي ريناتو الذي نفذ كرة من ركلة حرة مباشرة لكنها علت العارضة في الدقيقة 12، وكاد أكبر بور يضع فريقه في المقدمة لكن مبروك زايد تألق في التصدي للكرة في الدقيقة 14، ثم فوت صالح الصقري فرصة سانحة للتسجيل حيث صوب كرة سهلة تصدى لها الحارس طالب لو قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر في الدقيقة21.

ولاحت فرصة خطرة لمهاجم الاتحاد عبد العزيز الصبياني لافتتاح التسجيل لكنه فقد السيطرة على الكرة رغم مواجهته للمرمى في الدقيقة 42.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاع نفس اللاعب فرصة ذهبية عندما وضعه مناف أبو شقير في مواجهة المرمى لكنه لعب الكرة سهلة في يدي الحارس طالب لو قبل أن يواصل مبروك زايد تألقه وينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 53.

وفي ظل الأفضلية للاستقلال أجرى مدرب الاتحاد ثلاثة تغييرات غيرت من أداء الفريق ونجح البديل هشام بوشروان في وضع فريقه في المقدمة إثر كرة وصلته من مناف أبو شقير فسددها قوية أرضية على يمين طالب لو في الدقيقة 80.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تمكن علي زاده من تعديل النتيجة من كرة وصلته إثر ضربة ركنية فلعبها برأسه على يسار الحارس السعودي مبروك زايد في الدقيقة 88.

وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده لتسع نقاط محافظا على صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطة عن أم صلال، ليضمن الفريقان التأهل إلى دور الستة عشر حيث يتفوق الفريق القطري بفارق أربع نقاط أمام الجزيرة وخمس نقاط أمام استقلال طهران ليفقد الأخيران أي أمل في التأهل.


تأهل الاتفاق
وفي المجموعة الرابعة بلغ الاتفاق السعودي الدور الثاني بعد فوزه الساحق على ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني 4-صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الخامسة قبل الأخيرة ضمن الدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الغاني ألبرنس تاغو (15 و37) وصالح بشير (48) ووليد الرجا (81) أهداف الاتفاق الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بونيودكور و6 عن الشباب الإماراتي الذي فاز بدوره على فولاذ أصفهان الإيراني 2-1.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة