أياكس يتغلب على مانشستر وريال مدريد على ليفربول   
السبت 1423/5/24 هـ - الموافق 3/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الهولندي ردو فان نسترلوي لاعب مانشستر في كرة مشتركة مع لاعب أياكس كريستان شيفو
فاز أياكس أمستردام الهولندي 2-1 على مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدورة الودية المقامة في أمستردام في إطار الاستعدادات لموسم الدوري. انتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت أمس الجمعة بتقدم الفريق الهولندي بهدف سجله فيكتور سيكورا في الدقيقة 39 من مسافة قريبة.

وفي الشوط الثاني تعادل فيس براون مدافع مانشستر يونايتد بهدف سجله في الدقيقة 58, لكن أياكس عاود تقدمه وسجل لاعبه زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

شارك في صفوف الفريق الإنجليزي في هذه المباراة لاعبه ريو فرديناند الذي انتقل إليه من ليدز يونايتد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني, ليكون بذلك أغلى لاعب في صفوف مانشستر. وكانت هذه أول مباراة يخوضها فرديناند مع الفريق الإنجليزي منذ انضمامه إليه, وهو الذي هيأ الفرصة لزميله براون ليسجل هدف مانشستر يونايتد. وسيلتقي أياكس غدا الأحد مع برشلونة الإسباني بينما يقابل مانشستر بارما الإيطالي.

صراع على الكرة بين نجم ليفربول إميل هيكس ولاعب ريال مدريد الأرجنتيني كامبياسو
وفي إطار المباريات الودية التي تخوضها الفرق الأوروبية استعدادا للموسم الجديد, فاز ريال مدريد الإسباني 2-صفر على ليفربول الإنجليزي في مباراة الافتتاح بدورة ودية ينظمها الفريق الإسباني.

سجل الهدف الأول النجم البرتغالي لويس فيغو بتصويبة من خارج المنطقة قبل انتهاء الشوط الأول بخمس دقائق فقط, وسجل المهاجم خافيير بورتيلو الهدف الثاني مستغلا تمريرة رائعة من النجم الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة 60.

غاب عن اللقاء لاعبون بارزون من الفريقين مثل مايكل أوين وستيفن جيرار من ليفربول, وراؤول وفرناندو هييو وروبرتو كارلوس من ريال مدريد. ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد الذي ينظم الدورة في إطار احتفالاته بمناسبة مرور مائة عام على إنشائه في المباراة النهائية غدا الأحد مع الفائز من مباراة ميلانو الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني, وسيلتقي ليفربول مع الفريق الخاسر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة