انفجارات ببغداد ومصرع جندي أميركي   
الأحد 1424/10/21 هـ - الموافق 14/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إطفاء النيران في السيارة المشتعلة (الفرنسية)

دوت مساء الأحد أصوات ثلاثة انفجارات قوية في العاصمة العراقية بغداد. وأعلن مصدر في الشرطة أن أحد الانفجارات كان سببه شاحنة محملة ببراميل الوقود وليس متفجرات.

وأوضح مراسل الجزيرة أن الانفجار وقع عندما تعرضت الشاحنة لإطلاق نار في حي الكرادة قرب بدالة العلوية. وتحدث شهود عيان عن انفجار سيارة ملغومة مساء اليوم أمام فندق فلسطين بوسط بغداد.

كما أعلن متحدث عسكري مقتل جندي أميركي عندما انفجرت فيه عبوة ناسفة كان يحاول إبطال مفعولها. وجاء ذلك بعيد ساعات من تأكيد واشنطن اعتقال الرئيس المخلوع صدام حسين وعرضها صورا له مقبوضا عليه في مؤتمر صحفي ببغداد.

من جهة أخرى قال مصدر في الشرطة العراقية إن 17 شخصا قتلوا وأصيب نحو 30 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد قرب مركز للشرطة العراقية في غرب العاصمة بغداد.

وقال شهود عيان إن السيارة انفجرت عند مركز شرطة مدينة الخالدية التي تبعد 80 كلم غرب بغداد، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل ضحايا الانفجار إلى مستشفى في مدينة الرمادي التي تبعد 100 كلم غرب العاصمة.

وبينما لم يصب في الانفجار أي جندي أميركي، هرعت القوات الأميركية إلى مكان الانفجار وفرضت طوقا أمنيا عليه. وشوهدت المروحيات العسكرية وهي تحلق في سماء المنطقة.

وفي سياق آخر أفاد بيان للجماعة الإسلامية في العراق أن قوات الاحتلال الأميركي اعتقلت 45 عضوا من أنصار الجماعة الإسلامية الكردية في بغداد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة