مقتل جنديين فلبينيين في اشتباك مع جماعة أبو سياف   
الاثنين 1426/7/10 هـ - الموافق 15/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:41 (مكة المكرمة)، 15:41 (غرينتش)

من الصعب العثور على جنجلاني بسبب كثافة الغابات ووعورة الأرض في المنطقة (رويترز-أرشيف)

قتل جنديان فلبينيان على الأقل في اشتباك مع جماعة أبو سياف بقيادة زعيمهم قذافي جنجلاني جنوبي البلاد حسب ما أفاد به الجيش الفلبيني.

وقال متحدث باسم الجيش فرانكلين ديل برادو أن القتال نشب أمس بين دورية للجيش ومتمردين في بلدة تالايان التابعة لإقليم ماجنداناو الواقع على بعد 960 كيلومترا جنوب العاصمة الفلبينية مانيلا وأسفر عن مقتل جنديين كما قتل وجرح عدد غير محدد من المتمردين.

وأوضح ديل برادو أن آلاف الجنود يتعقبون جنجلاني وأنه حتى في حال إرسال عشر كتائب للقبض عليه فسيكون من الصعوبة بمكان العثور عليه بسبب كثافة الغابات ووعورة الأرض في المنطقة.

ويعتبر جنجلاني من أهم المطلوبين في الفلبين حيث تبلغ مكافأة الإرشاد عنه المقدمة من الحكومة الفلبينية عشرة ملايين بيزو أي ما يعادل نحو 571.178 دولارا أميركيا فيما تعرض الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار لنفس الغرض.

كما تضم قائمة المطلوبين أربعة آخرين من زعماء جماعة أبو سياف تشتبه السلطات في أن اثنين منهم قتلا في وقت سابق من بينهم عمر باتك التي هي بصدد تحليل الحامض النووي الخاص به للتأكد من هويته بعد أن أفادت عدة تقارير بأنه لم يقتل.

وتحمل الحكومة جماعة أبو سياف -وهي أصغر الجماعات الإسلامية المتمردة في جنوبي الفلبين- مسؤولية العديد من عمليات الاختطاف والتفجيرات وغيرها من الهجمات، وقد أدرجتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية لصلتها المزعومة بتنظيم القاعدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة