بال يفوز بالدوري السويسري لكرة القدم   
الاثنين 1429/5/8 هـ - الموافق 12/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)
فريق بال استعاد لقب الدوري السويسري الذي غاب عنه في الموسمين الماضيين (الفرنسية)

تحولت احتفالات مشجعي فريق بال بالفوز بالدوري السويسري لكرة القدم إلى مصادمات مع الشرطة التي اضطرت بدورها إلى إطلاق الرصاصات المطاطية على المشجعين.
 
ومرت الاحتفالات بسلام حتى قام أربعون شخصا باعتراض ضباط شرطة، ما دفع الأخيرة لاستخدام الرصاص ضد المشجعين الذين كانوا ينتظرون فريقهم المنتصر يطل من نافذة النادي.

وأحرز بال أكبر لقب كروي في سويسرا بعدما تغلب على منافسه يانغ بويز بيرن 2-صفر مساء أمس السبت في المرحلة السادسة والثلاثين الأخيرة من المسابقة أمام أكثر من38 ألف مشجع.
 
وكان الفريق الذي يقوده المدرب كريستيان غروس، بحاجة إلى التعادل فقط لكنه حقق الفوز ليحصد لقبه الثاني عشر في الدوري المحلي ويضيفه إلى لقب كأس سويسرا الذي فاز به في وقت سابق من هذا الموسم.

وبهذا الفوز، سيشارك بال في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سيلعب يانغ بويز بالإضافة الى فريق زيوريخ صاحب المركز الثالث في الأدوار التمهيدية لكأس الاتحاد الأوروبي.
 
وأنهى فريق غراسهوبر المسابقة في المركز الرابع تلاه فريق أراو ثم لوسيرن بينما احتل سيون المركز السابع يليه نيوشاتل زاماكس ثم غالين وأخيرا ثون في المركز العاشر الأخير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة