غامبيا تمنع بعض الرحلات لمواجهة إيبولا   
الخميس 1435/10/18 هـ - الموافق 14/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:10 (مكة المكرمة)، 11:10 (غرينتش)

علقت غامبيا الرحلات الجوية الآتية من كل من غينيا وليبيريا وسيراليون -الدول الثلاث التي يتفشى فيها فيروس إيبولا- بحسب ما أفادت وثيقة صادرة عن وزارة النقل الغامبية.

وطلب مسؤول في الوزارة من رؤساء مختلف شركات الطيران العاملة في غامبيا الامتناع عن نقل الركاب الآتين من فريتاون أو كوناكري أو مونروفيا إلى بانجول. وأضاف أن قرار المنع يدخل حيز التنفيذ فورا ويظل ساريا حتى إشعار آخر.

ومع أن الوثيقة لم تأت على ذكر سبب هذا المنع أو حتى تذكر فيروس إيبولا، إلا أن الدول الثلاث التي شملها المنع هي تلك التي سجلت القسم الأكبر من الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس.

ولكن مصدرا في وزارة الصحة الغامبية أكد أن هذا القرار صدر لمنع دخول الفيروس إلى البلاد.

وكانت غامبيا علقت الرحلات الجوية الآتية من هذه الدول الثلاث لمدة شهر بين أبريل/نيسان ومايو/أيار, ولم تسجل حتى الآن أي إصابة في غامبيا.

كما حذرت ماليزيا مواطنيها من السفر إلى أفريقيا وخاصة إلى دول سيراليون وغينيا وليبريا. وأوضح بيان لوزارة الخارجية الماليزية أنه في حالة اضطرار البعض للسفر يجب اتباع نصائح وإرشادات وزارة الصحة لأخذ الحيطة والحد من مخاطر الإصابة بالمرض.

وبحسب آخر حصيلة أصدرتها منظمة الصحة العالمية الأربعاء توفي 1069 شخصا من أصل 1975 أصيبوا بالفيروس (إصابتهم مؤكدة أو مشتبه فيها أو مرجحة)، معظمهم في غينيا وسيراليون وليبيريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة