إيران: طائرة حزب الله تظهر مستوى قدراتنا   
الأحد 28/11/1433 هـ - الموافق 14/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:35 (مكة المكرمة)، 14:35 (غرينتش)
وحيدي قال إن حزب الله قام بعمل عظيم (وكالة الأنباء الأوروبية)
اعتبر وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي أن الطائرة دون طيار التي أرسلها حزب الله اللبناني للتحليق فوق إسرائيل في وقت سابق من الأسبوع الماضي تظهر مستوى القدرات العسكرية لطهران.

جاءت هذه التصريحات التي بثها التلفزيون الإيراني الحكومي اليوم بعد بضعة أيام من إعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مسؤوليته عن إرسال الطائرة للتحليق فوق إسرائيل، مؤكدا أنها من صنع إيراني وأن مكوناتها جمعت في لبنان.

وقال وحيدي إن حزب الله قام بعمل "عظيم"، معربا عن اعتقاده بأن من حق هذا الحزب إرسال طائرات للتحليق فوق إسرائيل ما دامت الأخيرة تقوم بخرق يومي للأجواء اللبنانية.

وحذر نصر الله من أن الطائرة التي أسقطتها نيران طائرات إسرائيلية لن تكون الأخيرة التي ستنفذ مثل هذه المهمات.

انتقاد ضمني
وفي تصريح ذي صلة بموضوع الطائرة رأى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان أمس الأول أن "عملية إرسال طائرة من دون طيار فوق أراضي العدو الإسرائيلي تظهر مدى الحاجة إلى إقرار إستراتيجية دفاعية تنظم مسألة الإفادة من قدرات المقاومة للدفاع عن لبنان".

ورأى مراقبون في تعليق رئيس الجمهورية على إعلان نصر الله انتقادا ضمنيا للعملية، فيما يناقش زعماء لبنانيون وضع إستراتيجية دفاعية في مواجهة إسرائيل في ظل خلافات مستحكمة بينها حيال هذه الإستراتيجية.

وقال سليمان إن الخروقات الإسرائيلية اليومية للسيادة والأجواء اللبنانية هي موضع شكاوى لبنان الدائمة إلى مجلس الأمن والتي أصبح ملحا اليوم وقفها فورا ووضع حد لها حفظا للسلم والأمن في المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة