إحباط تسلل يهودي مسلح للأقصى   
الأحد 1430/11/13 هـ - الموافق 1/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:42 (مكة المكرمة)، 7:42 (غرينتش)

الأقصى تعرض مؤخرا لاعتداءات متزايدة من جانب المتطرفين اليهود (الجزيرة نت)

أحبط مواطنون فلسطينيون بالتعاون مع حراس المسجد الأقصى في القدس المحتلة، محاولة قام بها مستوطن مسلح للتسلل إلى داخل الحرم القدسي قبل صلاة فجر اليوم.

وأفاد فلسطينيون بأن المستوطن تمكن من الوصول إلى قرب باب المطهرة، وكان يحمل أسلحة، حيث قاموا بتسليمه إلى الشرطة الإسرائيلية التي تحفظت عليه.

وأعرب فلسطينيون عن خشيتهم من أن يكون المستوطن قد خطط لتنفيذ جريمة بين المصلين على غرار ما قام به المتطرف غولدشتاين في الحرم الإبراهيمي عام 1994.

ومن جهة أخرى، أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي أن لجنتها التنفيذية ستعقد اجتماعا طارئا اليوم في مقر المنظمة بمدينة جدة السعودية للبحث في محاولات إسرائيل تهويد مدينة القدس وتهجير سكانها الفلسطينيين.
 
وقالت المنظمة، في بيان أصدرته أمس، إن الاجتماع سيبحث أيضا ما يحدث من حفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك، والانتهاكات التي تتم تحت حماية ومرأى قوات الاحتلال من قبل متطرفين يهود لباحة الأقصى.
 
كما يناقش الاجتماع دعم قطاعي التعليم والصحة في القدس في ضوء احتياج المدينة إلى مبلغ 30 مليون دولار سنويا على الأقل من أجل الحفاظ على هويتها العربية والإسلامية، في مواجهة مساعي إسرائيل لسلب المدينة موروثها الثقافي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة