انتصارات للبحرين والكويت والإمارات بتصفيات أولمبياد بكين   
الخميس 1428/3/11 هـ - الموافق 29/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:48 (مكة المكرمة)، 3:48 (غرينتش)
الحارس القطري قاسم برهان خرج من مرماه وأفسح المجال لدخول الكرة (رويترز)

دفعت قطر ثمن المستوى الضعيف لحارسي مرماها ومنيت بخسارة كبيرة أمام مضيفتها البحرين بنتيجة 2-4 في المباراة التي جمعت بينهما في المنامة مساء الأربعاء ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بتصفيات آسيا المؤهلة لمسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين 2008.
 
وأظهر الحارس قاسم برهان ارتباكا مبكرا فتلقت شباكه هدفين عن طريق فوزي عايش (3) وإسماعيل عبد اللطيف (11) مما دفع المدرب المغربي حسم حرمة الله لسحبه والدفع بالحارس البديل سعد الشيب الذي لم يكن أحسن حالا فتلقت شباكه هدفين آخرين عبر عبد الله عمر (57) وجيسي جون (87).
 
في المقابل جاء هدفا قطر من ركلتي جزاء سدد أولاهما عادل لامي (45) والثانية مجدي صديق (62)، علما بأن البحرين أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فتاي عبد الله للإنذار الثاني في نهاية الشوط الأول.
 
وهذا هو الفوز الثاني للبحرين بعد الأول على باكستان 8-صفر مقابل خسارة صفر-3 أمام الكويت لتحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لقطر في المركز الثالث.
 
أما صدارة المجموعة فدانت للكويت برصيد 7 نقاط بعد فوزها على مضيفتها باكستان بثلاثية نظيفة تناوب عليها فهد عوض (30) وحمد العنزي (40) وبدر المطوع (90).
 
وفي المجموعة الثانية، انفردت اليابان بالصدارة بتسع نقاط بعد فوزها الكبير على ضيفتها سوريا بثلاثة أهداف سجلها أكيهيرو إيناغا (16) وسوتا هيراياما (24 و71)، فيما خسرت هونغ كونغ أمام ضيفتها ماليزيا بهدف نظيف.
 
اليمني ريان محمد يتقدم بالكرة قبل الإماراتي عامر مبارك (الفرنسية)
فوز لبناني
وفي المجموعة الثالثة واصل منتخب لبنان نتائجه الجيدة وفاز خارج ملعبه على إندونيسيا بهدفين لحسن معتوق وحسين الأمين مقابل هدف لجاجانغ موليانغ، بينما فازت عمان على فيتنام بثلاثة أهداف لحسن زاهر (46) ويونس مبارك (48) ومكتوم عبيد (89) مقابل هدف سجله فان تان بان (90).
 
وتتساوى عمان وفيتنام ولبنان في رصيد 6 نقاط فيما تتذيل إندونيسيا المجموعة من دون رصيد.
 
وفي المجموعة الرابعة بقيت السعودية في الصدارة برصيد 6 نقاط رغم خسارتها أمام مضيفتها أستراليا بهدفي نيكولاي ستانلي (74) وكريستيان سركيس لترفع الفائزة رصيدها إلى 5 نقاط، فيما خطف الأردن تعادلا سلبيا مع مضيفته إيران ليتساوى الطرفان في رصيد نقطتين لكل منهما.
 
تفوق كوري
وتتصدر كوريا الشمالية المجموعة الخامسة بعد فوزها خارج ملعبها على الهند 2-صفر لترفع رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 5 للعراق الذي تعادل مع ضيفه التايلندي بهدف سامر سعيد مقابل هدف رينو تاي في المباراة التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان وشهدت ركلة جزاء مهدرة من العراقي علي حسين.
 
وحقق منتخب الإمارات فوزه الأول على حساب مضيفه اليمني 2-1 ضمن المجموعة السادسة التي تتصدرها كوريا الجنوبية برصيد 9 نقاط إثر فوزها على أوزبكستان 2-صفر ليتوقف رصيد الأخيرة عند 6 نقاط، ويقبع اليمن في المؤخرة دون رصيد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة