قتلى حوثيون بكمينيْن للمقاومة في البيضاء   
الأحد 20/10/1437 هـ - الموافق 24/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)

قتل عشرة من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في كمينين منفصلين نصبتهما المقاومة الشعبية اليمينة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال رئيس المركز الإعلامي للمقاومة مصطفى البيضاني إن الكمينين استهدفا تعزيزات للحوثيين وقوات صالح في مديرية الملاجم شمالي غربي البيضاء، حيث استهدفا دوريات في منطقة ضحوة وأخرى على الطريق الرابط بين البيضاء وشبوة.

وأوضح أن ثمانية من مسلحي الحوثي قتلوا في كمين بضحوة إثر استهداف عربة كانوا يستقلونها وتدميرها، في حين قتل اثنان آخران في كمين استهدف دوريتهم أثناء مرورها في الطريق المؤدي إلى مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة المجاورة.

وتسيطر مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على محافظة البيضاء منذ فبراير/شباط 2015، مع تصاعد ملحوظ تشهده المحافظة للأعمال المناهضة لوجودهم.

وكانت المقاومة اليمنية قد أعلنت أنها قتلت 22 مسلحا من مليشيا جماعة الحوثي في معارك عنيفة اندلعت أمس السبت بين الطرفين بمدينة تعز وسط البلاد.

واعترفت المقاومة بمقتل اثنين من عناصرها، وقالت في بيان إن خمسة مدنيين أصيبوا بجراح متفاوتة جراء قصف الحوثيين الأحياء السكنية في تعز بالمدفعية والصواريخ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة