ثنائية للأهلي المصري في مرمى المريخ   
السبت 1423/2/1 هـ - الموافق 13/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جانب من مباراة فريقي الأهلي المصري وصنداونز الجنوب أفريقي في نهائي البطولة العام الماضي (أرشيف)

قاد المهاجم أحمد بلال فريقه الأهلي المصري حامل اللقب للتغلب على المريخ السوداني بنتيجة 2-صفر أمس الجمعة في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل بلال هدفي الأهلي في الدقيقتين 72 و74 على التوالي. وسيلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوعين في الخرطوم.

ووقف الفريقان قبل انطلاق المباراة, التي أدارها الحكم الدولي المغربي عبد الرحيم العرجون, دقيقة حداد على أرواح شهداء الانتفاضة الفلسطينية.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة منذ البداية مستغلا تراجع المريخ إلى الدفاع, واعتمد الأهلي على اللعب من الجانبين وإرسال الكرات العرضية التي شكلت ثلاث فرص متتالية من ضربات رأس الأولى لأحمد السيد بجوار القائم, وتبعه أحمد بلال بضربة رأس علت العارضة, والثالثة من حسام غالي بين يدي الحارس عمار مكي.

وأشرك مدرب الأهلي لاعبه خالد بيبو بديلا للمدافع أحمد أبو مسلم لتعزيز القدرة الهجومية, في حين اعتمد المريخ على الهجمات المرتدة بواسطة هيثم الرشيد الذي لعب وحيدا في الهجوم فأراح دفاع الأهلي.

ومع إشراك الأهلي صانع ألعابه وليد صلاح الدين في الدقيقة 70، تمكن بلال من تسجيل أول أهداف الأهلي من كرة بينية استقبلها بلال وسددها بقوة في المرمى.

وتمكن وليد صلاح الدين في أن يتسبب بالهدف الثاني في الدقيقة 74 حيث قام بتمرير الكرة إلى خالد بيبو الذي مررها بدوره إلى بلال فسددها بسهولة بين قدمي الحارس.

وعزز الاهلي هجماته لزيادة رصيده من الأهداف إلا أن التسرع في إنهاء الهجمات مع تماسك دفاع المريخ حالا دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة