شكوك بشأن مشاركة دروغبا بالمونديال   
الجمعة 1431/6/22 هـ - الموافق 4/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:22 (مكة المكرمة)، 18:22 (غرينتش)
دروغبا قرر إجراء عملية لعلاج كسر يده (الفرنسية-أرشيف)
أعلن مهاجم وقائد منتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا إن مشاركته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا باتت غير مؤكدة بعد إصابته بكسر في يده أثناء مباراة ودية مع المنتخب الياباني جرت في وقت سابق اليوم في مدينة سيون السويسرية.
 
وقال مدرب المنتخب العاجي السويدي زفن غوران أريكسون إنه غير متأكد مما إن كان دروغبا (32 عاماً) سيشارك في المونديال أم لا، مشيراً إلى أن الأمر "مقلق فعلاً لأنه قائد المنتخب وأفضل لاعب فيه".
 
وأضاف أريكسون على الموقع الإلكتروني للاتحاد العاجي لكرة القدم "لم أتحدث إليه بعد، لكن الأكيد هو أن الألم شديد جداً".
 
وذكر موقع الاتحاد أيضا أن دروغبا "قرر أن يخضع لعملية جراحية وهو يعتقد بأنه سيصبح قادرا على اللعب بعد عشرة أيام"، بينما لم يتخذ الاتحاد العاجي بعد أي قرار بشأن مشاركته في المونديال.
 
وكان مهاجم تشلسي الإنجليزي صرح لزميله في الفريق كولو توريه بأنه سيفتقد اللعب في كأس العالم بعد كسر يده، وقال توريه إن دروغبا أخبره بأن "كأس العالم انتهى بالنسبة إليه".
 
وأصيب دروغبا في الدقيقة 15 من المباراة الودية التي خاضها منتخب بلاده مع اليابان استعداداً لنهائيات كأس العالم, بعد تلاحم مع مدافع المنتخب الياباني ماركوس تاناكا مما استدعى نقله إلى المستشفى على الفور، وأُعلن أنه أصيب بكسر في زند يده اليمنى.
 
يشار إلى أن مباراة ساحل العاج واليابان انتهت بفوز ساحل العاج بهدفين دون مقابل، جاء الهدف الأول منهما في الدقيقة 13 بعد أن نفذ دروغبا نفسه كرة حرة ارتطمت بماركوس تاناكا وتحولت إلى الشباك، في حين أضاف كولو توريه الهدف الثاني في الدقيقة 81.
 
وتلعب ساحل العاج في النهائيات التي تستمر من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز في المجموعة السابعة الحديدية إلى جانب البرازيل وكوريا الشمالية والبرتغال.
 
يذكر أن دروغبا سجل 29 هدفا في 32 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما ساعد تشلسي للفوز باللقب، كما أن لديه 45 هدفا في سبعين مباراة دولية مع منتخب بلاده.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة