الإيسيسكو تبحث في الشارقة إنشاء فضائية إسلامية   
الاثنين 1422/10/2 هـ - الموافق 17/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

د. سلطان بن محمد القاسمي
يستعد المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" لعقد دورته الثانية والعشرين في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

ومن المقرر عقد دورة المجلس في الفترة ما بين 22 و26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري برئاسة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية محمد عبد الله فارس من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسينظر المجلس التنفيذي للإيسيسكو خلال دورته الثانية والعشرين في مشروع إنشاء قناة فضائية إسلامية. وكانت دولة قطر قد تقدمت بهذا المشروع في الدورة السابقة للمجلس التي عقدت في الرباط، وقامت الإيسيسكو بتكليف من المجلس بإعداد دراسة فنية متخصصة للمشروع.

وسيناقش المجلس التنفيذي عدة تقارير منها تقرير المدير العام عن نشاطات المنظمة بين الدورتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين، والتقرير المالي للمدير العام وحسابات الإقفال والمصاريف حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2001، وتقرير لجنة المراقبة المالية وشركة تدقيق الحسابات.

كما سيناقش المجلس التنفيذي تقرير المدير العام عن مساهمات الدول الأعضاء في موازنة المنظمة ومعالجة الوضع المالي. وسيصدر المجلس بعد مناقشة هذه التقارير قراراته بشأنها.

ومن المقرر أن يعيِّن المجلس خلال هذه الدورة المدير العام المساعد للمنظمة الإسلامية الذي سيخلف المدير العام المساعد الحالي عمر سعد توري الذي تنتهي مدته مع نهاية العام الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة