ليون يواصل عروضه المتأرجحة ولومان يسقط مرسيليا   
الأحد 1428/1/9 هـ - الموافق 28/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:51 (مكة المكرمة)، 15:51 (غرينتش)

التشيكي ميلان (وسط) يحتفل مع زملائه بعد إحرازه هدف التعادل (الفرنسية)

واصل ليون حامل اللقب بالأعوام الخمسة الماضية والمتصدر عروضه المتأرجحة بالآونة الأخيرة فتعادل مع ضيفه نيس التاسع عشر قبل الأخير 1-1، في حين أسقط لومان ضيفه مرسيليا الثاني بالفوز عليه 2-صفر اليوم بالمرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى فشل ليون في تعويض خسارتيه المتتاليتين بالدوري أمام مضيفه تولوز صفر-2 وضيفه بوردو 1-2، واكتفى بنقطة واحدة أمام نيس رافعا رصيده إلى 51 نقطة من ثلاثة تعادلات و16 فوزا، مقابل ثلاث هزائم.

ووجد ليون نفسه متأخرا في الدقيقة 35 بهدف رائع للعاجي باكاري كوني الذي استغل تقدم الحارس غيرغوري كوبيه ليخدعه بكرة ساقطة أطلقها من حدود المنطقة.

ولم يطل رد ليون كثيرا حيث تمكن التشيكي ميلان باروش من تسجيل هدف التعادل لفر يقه (39) ومسجلا بذلك هدفه الأول مع فريقه الجديد وفي ثاني مباراة معه بعد انتقاله إليه من أستون فيلا الإنجليزي.

في الثانية ثأر لومان لخسارته أمام مرسيليا (صفر-1) في مسابقة الكأس منذ أسبوع ووضع حدا لمسلسل انتصارات ضيفه والتي بلغت خمسه في جميع المسابقات، بالتغلب عليه تحت أنظار مالكه المستقبلي الكندي جاك أشقر، بهدفين لجيمس فونشون (38) والبرازيلي غرافيت (83).

فتجمد رصيد مرسيليا عند 36 نقطة وخسر مركزه الثاني لمصلحة ليل الذي تغلب بدوره على مضيفه بوردو بهدف سجله مروان شماخ (78 خطأ في مرمى فريقه) فرفع ليل رصيده إلى 39 نقطة وأصبح ثانيا بانتظار لقاء لنس مع سانت في وقت لاحق اليوم.

بقية النتائج:
تعادل سوشو مع مضيفه باريس سان جرمان بدون أهداف، وتعادل تولوز مع ضيفه المتعثر تروا بهدف لدومينيك أريباج (28) مقابل هدف لسيدريك باربوزا (8).

وفاز رين على ضيفه فالنسيان بهدف سجله رومان دانز (6) وموناكو على مضيفه سيدان بهدف سجله العملاق التشيكي يان كولر (1) وفاز لوريان على مضيفه نانت بهدفين لأندري بيار جينياك (22) وفابريس أبرييل (54).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة