تيرنر يؤسس شركة للإنتاج السينمائي   
السبت 1422/3/25 هـ - الموافق 16/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تيد تيرنر
قالت متحدثة باسم قطب الإعلام الأميركي الشهير تيد تيرنر إنه أسس شركة جديدة للإنتاج السينمائي في أتلانتا بعد أن انتابه الإحباط لتقلص سيطرته تدريجيا على الإمبراطورية الإعلامية التي باعها لشركة تايم وارنر عام 1996.

وقالت المتحدثة مورا دونلان إن شركة تيد تيرنر للإنتاج تقع بالقرب من مقر شبكة "سي إن إن" الإخبارية التلفزيونية التي كانت ذات يوم محور إمبراطورية تيرنر الإعلامية، وإن الشركة الجديدة ستنتج أفلاما روائية طويلة وأفلاما وثائقية.

وأضافت أن الشركة ستعمل بالتعاون الوثيق مع شركة "إيه أو إل تايم وارنر" التي تضم الآن العديد من المنشآت التي كانت تتكون منها منظومة تيرنر. وأشارت إلى أن الشركة الجديدة ستنفذ مشروعات خاصة بها أو مع شركات أخرى.

وسيتركز عمل الشركة الجديدة على إنتاج الأعمال ذات الصلة باهتمام تيرنر القديم بالأمم المتحدة وخطر اندلاع حرب نووية والحروب الأهلية.

وسيرأس الشركة الجديدة روبرت واسلر الذي شارك في تأسيس سي إن إن والرئيس السابق لمحطة تلفزيون سي بي أس والذي أكد أن تيرنر لديه العديد من أفكار المشروعات، وإن فيلما روائيا طويلا في مرحلة ما قبل الإنتاج حاليا.

وأضاف واسلر في بيان أن تيرنر مهتم بأشياء تتعلق بتحسين نوعية الحياة والحفاظ على كوكب الأرض والمحافظة على التاريخ.

وباع تيرنر الذي يبلغ من العمر 62 عاما إمبراطوريته الإعلامية عام 1996 لتايم وارنر التي اندمجت مع أميركا أونلاين (إيه أو إل) في وقت سابق هذا العام لتتأسس شركة إيه أو إل تايم وارنر. ومازال تيرنر يشغل منصب نائب رئيس إيه أو ال تايم وارنر وكبير مستشاريها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة