حصاد 2007: البرازيل بطلة "كوبا أميركا"   
الثلاثاء 1428/12/23 هـ - الموافق 1/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:51 (مكة المكرمة)، 23:51 (غرينتش)
البرازيل احتفظت بكأس أميركا الجنوبية على حساب غريمتها الأرجنتين (الفرنسية-أرشيف)

خطفت البرازيل لقب كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) من الأرجنتين بعدما حققت فوزا كبيرا عليها بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي جرت بمدينة ماراكيبو الفنزويلية في شهر يوليو/تموز.
 
والغريب أن منتخب الأرجنتين كان الأفضل منذ بداية البطولة وحقق خمسة انتصارات متتالية مسجلا 16 هدفا لكنه تراجع كثيرا في المباراة النهائية وخسرها بثلاثية نظيفة ليتوج منتخب السامبا بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.
 
وقبل أن تقام المباراة النهائية كان مدرب منتخب البرازيل دونغا قد أكد أن منتخب الأرجنتين هو الأقرب للفوز لكن مجريات المباراة النهائية خالفت كل التوقعات السابقة. 
 
وكانت البرازيل قد قدمت بداية متواضعة حيث خسرت أمام المكسيك في الأدوار الأولى كما أنها فازت بصعوبة بركلات الترجيح على أورغواي في الدور نصف النهائي، في حين بلغت الأرجنتين النهائي بفوزها على المكسيك 3-صفر.
 
وافتقد المنتخب البرازيلي في هذه البطولة نجميه الشهيرين رونالدينيو (برشلونة الإسباني) وكاكا (ميلان الإيطالي) حيث طلب اللاعبان راحة من المنافسات الدولية بعد موسم شاق مع أنديتهما في أوروبا، في حين لعبت الأرجنتين بتشكيلة مكتملة.
 
وكان الجاران الغريمان قد تقابلا في نهائي كوبا أميركا عام 2004 في بيرو، حيث سجلت البرازيل هدفا في اللحظات الأخيرة من المباراة لتتعادل 2-2 وتفوز بعد ذلك بركلات الترجيح.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة