مصر وساحل العاج ودياً أواخر الشهر المقبل بفرنسا   
الجمعة 1428/7/12 هـ - الموافق 27/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:31 (مكة المكرمة)، 21:31 (غرينتش)
آخر مباراة بين المنتخبين تعود لنهائي أمم أفريقيا 2006 (الفرنسية-أرشيف)

أفادت مصادر مطلعة بالاتحاد العاجي لكرة القدم بأن المنتخب المحلي سيلاقي نظيره المصري في مباراة دولية ودية في 21 أغسطس/آب المقبل بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.
 
وستكون المباراة الأولى بين المنتخبين منذ نهائي أمم أفريقيا العام الماضي التي انتهت بتتويج الفراعنة بفوزهم 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
 
ويستعد المنتخبان العاجي والمصري لمواجهة الغابون وبوروندي على التوالي في مباراتين في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل، الأولى في ليبرفيل ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا 2008، والثانية في كيغالي في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.
 
ساحل العاج تتصدر
وتتصدر ساحل العاج المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام الغابون -وهي بحاجة إلى التعادل لبلوغ النهائيات- كما أن الخسارة قد تمنحها بطاقة التأهل لأنها تتفوق بفارق الأهداف عن الغابون.
 
من جهتها تتصدر مصر المجموعة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة أمام بوتسوانا (5 مباريات) ونقطتين أمام بوروندي (4 مباريات) وبفارق 4 نقاط أمام موريتانيا الأخيرة (5 مباريات).
 
وتلعب مصر في الجولة الأخيرة مع بوتسوانا في القاهرة، فيما تلتقي موريتانيا مع بوروندي في نواكشوط في الفترة ما بين 12 و14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة