"ورق الورد" مسلسل أردني ينافس المسلسلات التركية   
الأربعاء 7/11/1429 هـ - الموافق 5/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:09 (مكة المكرمة)، 21:09 (غرينتش)
نادرة عمران ونجوى قندقجي في لقطة من مسلسل " فدوى طوقان" (الجزيرة نت)


توفيق عابد-عمّان
 
يبدأ قريبا تصوير المسلسل التلفزيوني "ورق الورد" في منطقة عبدون أرقى مناطق العاصمة الأردنية وهو من إنتاج شركة إبداع للإنتاج الإعلامي ويضم 104 حلقات تدور وقائعها حول حياة الناس في عمان الحديثة.

ويقوم بأدوار البطولة الممثلون عبير عيسى وجوليت عواد وبكر قباني وربيع زيتون وفارس مشربش وعناصر شابة أخرى لم يسبق لها الظهور في أعمال درامية.

ويقول الكاتب والمنتج سهيل إلياس إنه جلس يفكر بأسباب ارتفاع مشاهدة المسلسل التركي المدبلج "نور" فاكتشف أن المخرج كان "يدس لقطتين في كل مشهد لمواقع سياحية في تركيا يأخذها المتفرج كالفيتامين واستثمر ثراء الجغرافيا والشخصيات لجذب مشاهدنا وتسويق السياحة بدون مقابل".

ويرى إلياس أنه بالإمكان إنتاج مسلسلات ليس لها علاقة بالبدوي أو التاريخي أو الفقر أو القرية، "فهناك جانب مشرق في أعمالنا الحديثة التي لم تخرج إلى الشاشة الفضية بعد ومواقع سياحية جميلة، فكان ورق الورد الذي تدور أحداثه في عمان الجديدة".
 
الحياة اليومية
سهيل إلياس: مسلسل فدوى طوقان
جاهز ويعرض قريبا (الجزيرة نت) 
ويؤكد الكاتب والمنتج إلياس في حديث للجزيرة نت أن أحداث المسلسل تمس الحياة اليومية التي يعيشها الإنسان العربي كانهيار السوق المالي وآثار الأمطار أو الحرائق أو قضايا اجتماعية معينة ويقول إن "الأحداث حقيقية سيراها المشاهد حوله".

ونوه إلياس إلى أن تركيبة المسلسل مختلفة عما هو معتاد حيث إن كل كاتب أو مخرج سيقوم بكتابة أو إخراج 13 حلقة فقط مدة كل واحدة 30 دقيقة ضمن تسلسل منطقي للوقائع، ويوضح "نريد تقديم وجه آخر للأردن لم يره المشاهد العربي من قبل كبلد متطور وسياحي وإبراز عناصر تمثيلية موهوبة لم تظهر من قبل أيضا".

وفسر الكاتب سبب التسمية بقوله إن القصة واقعية بشخوصها وأماكنها وشوارعها، وهي تحكي عن رجل يحب زوجته ويكتب لها باستمرار وبسبب كثرة الرسائل قالت له: لم يعد هناك ورق فأجابها "أكتب لك على ورق الورد".

وينفي إلياس أن تكون الدراما الأردنية بدوية فقط "بل هي جزء صغير مما يستطيع الأردن أن يقدمه، فقد قدمت أعمال تاريخية واجتماعية مهمة وفانتازيا وأخرى خاصة بالأطفال". وقال "أملك 11 نصا دراميا تقارب العالمية لو نفذت لأحدثت نقلة نوعية مثل (عين النسر) و(القدس.. درب إلى السماء) و(الأيقونة الثالثة)".

فدوى طوقان
وعن تأخر عرض مسلسل الشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، قال إلياس إن المسلسل لم يحدد موعد عرضه وعانى من المشاكل المالية للشركة المنتجة إضافة إلى ارتباط بطلته الفنانة نادرة عمران بأعمال فنية أخرى ما أدى إلى تأخر إنجازه ثمانية أشهر. وأكد أن المسلسل جاهز حاليا ويجري تركيب الموسيقى وهناك مفاوضات مع فضائيتين عربيتين لعرضه حصريا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة