تويتر يجلب ميزة مرشحات الصور لأندرويد   
الثلاثاء 1434/1/28 هـ - الموافق 11/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 14:06 (مكة المكرمة)، 11:06 (غرينتش)
بإطلاق ميزة مرشحات الصورـ، دخل تويتر في منافسة ساخنة مع خدمة إنستاغرام
أصدر موقع التدوين المصغر "تويتر" تحديثا لتطبيقه على نظام "أندرويد" على أن يصدر لاحقا على نظام شركة أبل "آي.أو.أس"، يجلب إليه ميزة المرشحات (الفلاتر) المنتظرة، على غرار المرشحات التي يقدمها تطبيق مشاركة الصور "إنستاغرام"، في خطوة قد تشير إلى أن الحرب بينهما خرجت إلى العلن. 

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين الراغبين في مشاركة الصور من هواتفهم الذكية، بالتقاط الصور بكاميرا الهاتف، أو اختيار إحدى الصور المخزنة في هواتفهم مسبقًا وتعديلها ضمن التطبيق عبر إحدى المرشحات المتوفرة، قبل إرسال الصورة ضمن التغريدة.

وقال تويتر إن ملايين المستخدمين يتواصلون يوميا عبر الموقع ويتشاركون مع أصدقائهم المواضيع الهامة بالنسبة لهم، والصور من أكثر ما يعبر عن اهتمامات وشخصية المستخدم، لذا وابتداءً من اليوم الثلاثاء صار بإمكان المستخدمين تحرير وإضفاء لمسة جمالية إلى صورهم، من تويتر مباشرةً.

وأضاف أن التحديث الجديد لتطبيق الموقع على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية يجلب أساليبَ جديدة لتحسين الصور التي يقوم المستخدمون بتغريدها، مشيرا إلى أنه طور المرشحات الجديدة بالتعاون مع شركة "أفياري" التي تمتلك تطبيقات لمعالجة الصور على الهواتف المحمولة.

وأوضح الموقع أنه أطلق التحديث الجديد الذي يتضمن ميزة المرشحات على متجر "غوغل بلاي"، وسيتوفر خلال الساعات القادمة أيضًا على متجر أبل، وحث المستخدمين على مشاهدة مقطع الفيديو الذي نشره للاطلاع على المزيد من المعلومات عن ميزة المرشحات الجديدة.

ويعتبر توقيت إطلاق مرشحات الصور الجديدة هذه أمرا مثيرا، خاصة أن إنستاغرام -المملوكة لفيسبوك- تخلت الأسبوع الماضي عن دعم مشاركة الصور على تويتر من تطبيقها، بما يعني أن المستخدمين الذين يشاركون صورهم على تويتر ستحول مشاركاتهم إلى روابط بسيطة، كما أن فيسبوك غيّر زر "الاشتراك" المستخدم فيه إلى زر "المتابعة" على غرار تويتر، في خطوة قد تمثل محاولة منه لتشجيع المستخدمين على متابعة المشاهير والشخصيات العامة الأخرى على موقعه عوضا عن تويتر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة