تأجيل طرح "نيد فور سبيد" للحواسيب الشخصية   
الأربعاء 1436/12/3 هـ - الموافق 16/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)، 20:10 (غرينتش)

أعلنت شركة "إليكترونيكس آرتس الأميركية المطورة للألعاب الإلكترونية أمس الثلاثاء تأجيل طرح نسخة الحاسوب الشخصي من لعبة السيارات الشهيرة "نيد فور سبيد" حتى ربيع عام 2016.

وتعد لعبة نيد فور سبيد واحدة من أشهر ألعاب سباق السيارات، وتم إطلاق النسخة الأولى منها عام 1994، في حين صدرت آخر نسخة من هذه اللعبة عام 2013، وتم الكشف عن نسخة نيد فور سبيد الجديدة في مايو/أيار 2015.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي إن "جزءا من عملنا هو سماع آراء مجتمع الحواسيب الشخصية ونظرتهم للعبة والرسوميات ومعدل الإطارات غير المحدد"، وأضافت أن "هذه الآراء هي أولوية ضخمة بالنسبة لنا، ونحن نتفق معهم ونعمل على ذلك".

وأكدت الشركة أنها اتخذت قرارا بتأجيل طرح نسخة الحاسوب الشخصي من إصدار نيد فور سبيد المقبل حتى ربيع 2016، وقالت إن من شأن هذا التأجيل أن يعطيهم الوقت اللازم والضروري لتطوير اللعبة وزيادة الرسوميات في نسخة الحاسوب الشخصي.

ويبدو أن تأخير النسخة والعمل على تعديلها أمر ضروري، حيث يجب أن يكون معدل الإطارات مرتفعا في مثل هذه الألعاب، كما أن الوقت وردود الفعل تُحسب بأجزاء من الثانية في ألعاب مثل سباق السيارات.

من ناحية أخرى، أكدت الشركة أن نسخة اللعبة لمنصتي مايكروسوفت إكس بوكس ون، وسوني بلايستيشن 4، التي تعمل بمعدل إطارات مقفل يبلغ ثلاثين إطارا في الثانية، لن تتأثر بهذا التأجيل وستطرح في موعدها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويذكر أن شركة إلكترونيكس آرتس، التي تأسست عام 1982، تُعرف بتطوير عدد ضخم من الألعاب الإلكترونية الرائجة، فإلى جانب سلسلة نيد فور سبيد تطور الشركة لعبة "فيفا" لكرة القدم، و"باتلفيلد" و"ميدال أوف أونور" الحربيتين، وألعاب الخيال العلمي مثل "ديد سبيس" و"كرايزز" و"ستار وورز"، وألعاب الأساطير مثل "دراغون إيج".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة