غارات مكثفة للتحالف ومعارك بمحافظة تعز   
الثلاثاء 14/1/1437 هـ - الموافق 27/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:58 (مكة المكرمة)، 8:58 (غرينتش)

شن طيران التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة تعز، مما أسفر عن سقوط 25 قتيلا و16 جريحا، فيما قتل العشرات منهم أيضا في معارك عنيفة مع المقاومة بالمحافظة.

وأفادت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية بأن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن أمس الاثنين عدة غارات في منطقة الضباب وبوابة اللواء 35 غربي مدينة تعز وحي العسكري شرقي المدينة، إضافة إلى موقعي جبل الهاون والتبة السوداء.

من جانبه، قال العميد سمير الحاج الناطق باسم الجيش اليمني ومستشار رئيس هيئة الأركان إن قوات المقاومة الشعبية تحرز تقدما في عموم محافظات البلاد، وإن قوات التحالف مستمرة في غاراتها على مواقع مليشيا الحوثي وقوات صالح.

كما أفاد مراسل الجزيرة في تعز حمدي البكاري بأن سبعة مدنيين -بينهم امرأة- قد قتلوا، وأصيب نحو أربعين -بينهم نساء وأطفال- في قصف لمليشيا الحوثي على أحياء سكنية في تعز التي تعيش ظروفا صعبة في ظل منع الحوثيين دخول المساعدات الإنسانية إليها.

كما قتل حوالي خمسين من الحوثيين وقوات صالح وثمانية من أفراد المقاومة في معارك شهدتها المدينة.

وفي عدن جنوبي البلاد، قتل أمس الاثنين عنصران من المقاومة الشعبية وأصيب ستة بجروح -بعضها خطيرة- في تفجير استهدف نقطة أمنية كانوا فيها.

وأفاد سكان محليون بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بنقطة أمنية تابعة للمقاومة في منطقة كالتكس الواقعة على أحد مداخل الطريق البحري شمالي مدينة عدن بالقرب من مستشفى البريهي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة