واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" محتملة بأوروبا   
الثلاثاء 25/8/1437 هـ - الموافق 31/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)

حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها اليوم الثلاثاء من هجمات "إرهابية" محتملة في أوروبا هذا الصيف، وقالت إن الأهداف قد تشمل مواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل.

وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن التحذير يشمل أماكن تحتضن أحداثا هامة مثل بطولة كرة القدم الأوروبية التي ستقام في فرنسا في يونيو/ حزيران ويوليو/تموز المقبل.

وقالت الوزارة في تحذير بشأن السفر ينتهي أجله في 31 أغسطس/آب المقبل إن العدد الكبير من السياح الذين يزورون أوروبا في شهور الصيف "سيمثل أهدافا أكبر للإرهابيين"، الذين يخططون لهجمات في الأماكن العامة خاصة في المناسبات الكبيرة، معتبرة أن بطولة كأس أوروبا 2016 لكرة القدم واحدة منها.

وكان رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني قال في تصريحات سابقة إن تنظيم الدولة الإسلامية يضع نصب عينيه بطولة أوروبا لكرة القدم، رغم عدم توفر أي دليل مادي في الوقت الحالي على تخطيط التنظيم لمهاجمة البطولة المقررة في فرنسا بعد أيام.

كما أعلن رئيس المخابرات الفرنسية أن مقاتلي تنظيم الدولة يستعدون لحملة من الهجمات بالقنابل على الحشود الكبيرة المتوقعة في البطولة، لكن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف تعهد بمعالجة الثغرات الأمنية قبل البطولة.

وتستضيف فرنسا البطولة بين 10 يونيو/حزيران و10 يوليو/تموز المقبلين في عشرة ملاعب بمختلف أنحاء البلاد، ويأتي ذلك بعد أشهر من هجمات باريس التي استهدفت حانات وملعب "فرنسا" وقاعة موسيقية قتل فيها 130 شخصا العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة