مونتيلا يقود روما لهزيمة بريشيا ضمن الدوري الإيطالي   
الأحد 1421/12/17 هـ - الموافق 11/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حاول باجيو أن يستعيد شبابه في تسديده ركلة حرة لفريقه بريشيا 
 

أنقذ اللاعب فينتشنزو مونتيلا فريقه روما المتصدر الساعي إلى إحراز لقبه
الأول منذ عام 1983 عندما سجل له هدفي الفوز في مرمى بريشيا وبنتيجة 3-1 ضمن مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم الأحد.

وافتتح البرازيلي أسونساو التسجيل لروما في الدقيقة 21 من ركلة حرة نفذها بدقة متناهية فاخترقت الحائط البشري ولم يستطع الحارس لوكا كاستيللاتزي فعل أي شيء حيالها.

وتمكن بريشيا من إدراك هدف التعادل بعد تسع دقائق عبر الأرجنتيني آندرياس إيلانا, لكن مونتيلا منح التقدم مجددا لروما في الدقيقة 69 إثر تمريرة متقنة من ماركو دل فيكيو. وبعد طرد مدافع بريشيا فابيو بتروتزي عزز مونتيلا تقدم فريقه روما بتسجيله هدف فريقه الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع روما رصيده إلى 54 نقطة ليحافظ على فارق الست النقاط الذي يفصله عن مطارده يوفنتوس الذي حقق فوزا هزيلا على ضيفه ريجينا بهدف وحيد للمدافع الكرواتي العملاق إيغور تودور سجله في الدقيقة 31, حيث ارتقى برأسه لكرة وصلته من قدم الفرنسي زين الدين زيدان من ركلة حرة.

نتائج بقية المباريات
سقط
لاتسيو حامل اللقب أمام مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين، وتعادل فيورنتينا مع بيروجيا 2-2، وتغلب إنتر ميلان على ضيفه فيرونا بهدفين نظيفين، ولم يصمد أودينيزي أمام مضيفه ليتشي وخسر 1-2، في حين كانت مباريات الأسبوع قد افتتحت السبت فتغلب فيتشنزا على نابولي 2-صفر, وتعادل أتلانتا برغامو مع إي سي ميلان بهدفين لكل منهما.

ترتيب فرق الصدارة

 النقاط

الفريق

 54

 روما

48

يوفنتوس       

43

لاتسيو         

33 

بارما        

33

أتلانتا       

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة