السلطات الباكستانية تعلن اعتقال أحد أبرز المطلوبين   
الاثنين 1424/4/23 هـ - الموافق 23/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقال أحد المتهمين باختطاف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل (أرشيف)
كشفت الشرطة الباكستانية اليوم عن اعتقال إسلامي بارز وأربعة من رفاقه ينتمون إلى جماعة يشتبه في ضلوعها بمقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل وتفجيرات ضد أهداف غربية.

واعتقل شهاب الدين الذي يستخدم اسما مستعارا في مدينة مولتان بوسط البلاد مساء أمس.

وقال مسؤولو الشرطة إن شهاب الدين هو رئيس إقليمي لجماعة عسكر جنغوي المحظورة التي تعد واحدة من أخطر المنظمات في باكستان، والمطلوب الأول في الجماعة.

وقال نائب رئيس شرطة مولتان افتخار أحمد إن شهاب الدين كان مطلوبا بسبب هجمات عديدة على الشيعة وأخرى أسفرت عن مقتل رجال شرطة.

وربطت الشرطة بين جماعة عسكر جنغوي وهجمات على أهداف غربية في كراتشي العام الماضي شملت اختطاف وقتل الصحفي الأميركي بيرل وتفجير سيارة مفخخة مما أسفر عن مقتل 41 شخصا بينهم 11 فرنسيا.

ويقول المسؤولون الباكستانيون إن هذه الجماعة كان لها علاقات وثيقة مع حكومة حركة طالبان في أفغانستان، وأنها شاركت إلى جانبها في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على أفغانستان عام 2001. كما يزعم هؤلاء المسؤولون بأن الجماعة على صلة أيضا بتنظيم القاعدة.

من ناحية أخرى أعلن قاض باكستاني اليوم أن الأجواء في كراتشي غير مناسبة لإصدار حكم في قضية الهجوم الذي أودى بحياة 11 مهندسا فرنسيا في مايو/ أيار 2002, وذلك بسبب التوتر السائد في المدينة جراء الانتخابات البرلمانية الفرعية.

وكان من المقرر أن يعلن القاضي فيروز محمود بهاتي الحكم على إسلاميين متهمين بتنفيذ الهجوم اليوم إلا أنه أرجأ ذلك حتى 30 يونيو/ حزيران الجاري.

وقد طالب الادعاء بإنزال عقوبة الإعدام بحق المتهمين بعد أن وجهت إليهم تهمة التآمر لشن الهجوم الذي استهدف حافلة كانت تقل مهندسين فرنسيين متجهين إلى ميناء كراتشي حيث كانوا يساعدون سلاح البحرية الباكستانية في بناء غواصة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة